كشفت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بالإدارة التنفيذية المشاركة لشؤون المرضى عن استقبالها لـ 7486 مكالمة عبر مركز الاتصال خلال أسبوع واحد فقط، فيما يتعلق بالمواعيد والاستشارات الطبية، والاستفسارات العامة، وذلك بعد إعلان المدينة عن إيقاف جميع المواعيد بدأ من الأسبوع الماضي ضمن حزمة من الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فايروس كورونا المستجد.
وأوضحت المدينة بأن 793 مكالمة تم تحويلها للأطباء للإجابة على الاستشارات الطبية، و969 طلبا للحصول على مواعيد جديدة، و2113 من طلبات تعديل المواعيد، و135 طلبا لإلغاء المواعيد، و1449 استفسارا عن المواعيد، إضافة إلى 2820 مكالمة تتعلق بالاستفسارات العامة، من ضمنها 613 مكالمة اطمئنان على المرضى المنومين.
وبينت المدينة بأن مركز الاتصال مفعل على مدار اليوم لاستقبال المكالمات والإجابة على الاستفسارات والتساؤلات عبر رقم مركز الاتصال 19910، وتغني المراجع عن الحضور للمدينة كإجراء احترازي للحد من انتشار فايروس كورونا Covid-19.