سوق الخضار المستحدثة بسيهات.
سوق الخضار المستحدثة بسيهات.
جانب من أعمال بناء سوق الخضار المؤقت.
جانب من أعمال بناء سوق الخضار المؤقت.
تشطيبات البناء لسوق الخضار.
تشطيبات البناء لسوق الخضار.
مبنى سوق الخضار.
مبنى سوق الخضار.
-A +A
«عكاظ» (الدمام)

قررت بلدية محافظة القطيف افتتاح سوق «مؤقتة» للخضراوات والفاكهة في سيهات بعد تهيئتها على مساحة 2000 متر مربع على طريق الخليج، للعمل من السابعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

وتأتي هذه السوق المؤقتة التي سيتم افتتاحها غداً (الجمعة) لتوفير حاجات أهالي عنك وسيهات، والوقاية من فايروس كورونا الجديد، والتخفيف من حدة الازدحام.

وأوضح رئيس بلدية القطيف المهندس محمد الحسيني، أنه تم تجهيز الموقع بنصب خيمة مكيفة ووضع لوحات إرشادية على مداخل ومخارج السوق المؤقتة، مشيراً إلى أن الموقع سيحقق المتطلبات والحاجات اللازمة لسكان عنك وسيهات، وتوفير حاجاتهم الغذائية اليومية، الذي يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد.

وأكد اتخاذ البلدية جميع الإجراءات الاحترازية داخل السوق والأماكن المحيطة بها من حيث التعقيم والتطهير والنظافة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية على الباعة والمتسوقين والعاملين داخل السوق، وقامت بتنظيم 56 مبسطاً والعمل على وضع خطة لدخول المركبات وخروجها، وذلك حرصاً على صحة وسلامة مرتادي أسواق الخضراوات والفاكهة وتلافياً للزحام.

وأشار الحسيني إلى أن البلدية قامت بتهيئة السوق مع تطبيق الإجراءات التي تتبعها البلدية في منافذ بيع الأغذية كافة، لضمان تنظيف الموقع وعدم تراكم المخلفات، مبيناً أن الموقع ستتم متابعته من حيث تطبيق الإجراءات الاحترازية، والنظافة والرقابة في السوق، حيث ستكون السوق متابعة من قبل البلدية بشكل مباشر حرصاً منها، وازدياداً في الاحترازات الوقائية للحد من انتشار فايروس كورونا.