جانب من مراسم سحب قرعة كأس الملك في الرياض. (مواقع التواصل)
جانب من مراسم سحب قرعة كأس الملك في الرياض. (مواقع التواصل)
-A +A
مسعد العضياني (الرياض) mesad_alodyani@
يستهل بطل كأس الملك في الموسم الماضي (الفيصلي)، مشواره في البطولة حينما يحل ضيفا على الأهلي بجدة، في حين يستضيف التعاون (الوصيف) الطائي في بريدة، ويواجه الهلال الرائد في الرياض، ويحل الاتفاق ضيفا على النصر بالرياض. وفي حال تأهل الهلال والنصر فستكون الجماهير الرياضية على موعد مع مواجهة «ديربي» مرتقبة، في دور ربع النهائي في البطولة على ملعب الفائز من لقاء النصر والاتفاق.

ووضعت القرعة الاتحاد في مباراة صعبة أمام الفتح في الأحساء، وتعتبر المواجهة الثالثة بينهما، بعد أن استطاع النموذجي إقصاء العميد من البطولة في الموسمين الماضيين، فيما سيستضيف الشباب نظيره ضمك في الرياض. وسيحل الحزم ضيفا على الباطن في حفر الباطن، ويستضيف الفيحاء فريق أبها بالمجمعة.


وستقام مباريات دور ثمن النهائي خلال الفترة من 20 إلى 22 من ديسمبر القادم، على أن تلعب مباريات دور ربع النهائي يومي 14 و15 من فبراير 2022، فيما ستكون مباريات دور نصف النهائي يومي 3 و4 أبريل 2022، ويحدد موعد المباراة الختامية في وقت لاحق.

يذكر أن قرعة كأس الملك سحبت بحضور ممثلي جميع الأندية المشاركة في البطولة، المقتصرة على أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن قرر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم في أبريل الماضي، استمرار قصر المشاركة على فرق الدوري، نظرا لضغط المباريات الذي سيشهد التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، إضافة إلى بطولة كأس العرب الجديدة التي ستقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، التي ستقام في ديسمبر القادم، فضلًا عن مشاركات الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا، وستبدأ البطولة انطلاقاً من دور الـ16 بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وقامت لجنة المسابقات التابعة لاتحاد الكرة السعودي بسحب مراسم القرعة عبر «وعاءين»، يحتوي الأول على أسماء الفرق الـ16، والآخر يحتوي على أرقام من 1 إلى 16 داخل الكرات، حيث تم اختيار الفريق ثم اختيار الرقم بالسحب العشوائي وتم تسكين الفريق حسب رقمه بالقرعة، ويخوض الفريق الذي تم اختياره أولًا مباراته في دور الـ16 على أرضه، وفي مباريات دور ربع النهائي ونصف النهائي تجرى قرعة أخرى لاختيار ملعب المباراة وسيتم تحديد المباراة النهائية لاحقاً.