-A +A
ابراهيم عبدالله مفتاح
عندما انفجر "بركان جزيرة جبل الطير اليمنية" أو "جبل كبريت" كما يسميه البحارة ذكر أحد المسؤولين في الادارة العامة للدفاع المدني بالرياض: ان بركان اليمن لا يشكل أي خطورة على جازان وجزر فرسان، كما ذكر آخر برتبة رائد قالت عنه احدى صحفنا: انه متخصص جيولوجي -بنفس الادارة- حيث يقول: ان بركان اليمن لا يمثل خطورة وان جازان وفرسان بعيدتان عن المقذوف البركاني وعن الصخور المنصهرة لانها تذوب في البحر.. كما صرح أحد المسؤولين في ادارة النقل بجازان قائلا: ان بركان الجزيرة اليمنية لا يؤثر على الملاحة البحرية بين جازان وفرسان، وقد كتبت عن هذه التصريحات في عدد جريدة "الرياض الصادر يوم الثلاثاء 11 / 10 / 1428هـ .
وأشرت الى أن المقذوفات البركانية المتفحمة قد وصلت الى سواحل فرسان بعد اسبوع من الانفجار.. واليوم والعلم عند الله يكاد يتكرر الحدث ولكن بصورة أكثر خطورة فقد نشرت جريدة "الوطن" في عددها الصادر يوم الاربعاء 3 / 9 / 1429هـ تحت عنوان كبير يقول "المساحة الجيولوجية تنفي إمكانية امتداد زلزال مدمر من اليمن الى المملكة" وفي التفاصيل يقول مراسل الجريدة من الرياض عبدالعزيز العطر: نفى رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الدكتور زهير بن عبدالحفيظ نواب صحة ما تناقلته صحف يمنية من توقعات بامتداد زلزال مدمر ينطلق من خليج عدن نحو الاراضي السعودية تصل قوته 8.7 درجات بمقياس ريختر.. وتقول الوطن: "يذكر ان صحيفة الثورة اليمنية أوضحت في بيان نشرته يوم الجمعة الماضية حدوث زلزال مدمر في خليج عدن.
لكن جريدة الوطن ذكرت ان الدكتور نواب - رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية- أكد صعوبة التنبؤ بالكوارث الطبيعية ومنها الزلازل، ونحن نسأل الله ألا يحدث شيء كهذا ولكن أليس في هذا الخبر ما يدعو الى الاحتياط؟..


للتواصل ارسل رسالة نصية sms إلى الرقم
88548 تبدأ بالرمز 101 مسافة ثم الرسالة