حصل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة على شهادة اعتماد تجربة العملاء في المطار من مجلس المطارات الدولي (ACI) – نتيجة جميع الجهات العاملة في المطار من جهود متواصلة لضمان توفير أفضل تجربة للعملاء في المطار.
يذكر أن برنامج اعتماد تجربة العملاء في المطار التابع لمجلس المطارات الدولي هو برنامج اعتماد متعدد المستويات تم إعداده لتوجيه المطارات لتحقيق التميز في إدارة تجربة العملاء، ويتمحور البرنامج حول مجموعة من الممارسات التي تستهدف تقديم رؤية شاملة لإدارة تجربة العمل في المطارات وإحداث تحول فيها على المدى الطويل، وبناءً على مستوى الاعتماد يتم تقييم المطارات وفقاً لمعايير محددة مثل فهم العملاء والاستراتيجية والقياس وتحسين العمليات والحوكمة وثقافة المطار وتصميم الخدمة والابتكار والتعاون بين جميع الجهات العاملة في المطار (مجتمع المطار).