-A +A
متعب العواد- حائل
فيما واصل المساهمون تجمهرهم أمام مقر شركة التقسيط بحائل مطالبين بإعادة رؤوس أموالهم وايجاد حلول للشيكات الطائرة التي استلموها سابقا من الهامور وتبين أنها بلا رصيد، قال صاحب الشركة ان شركته لم تتأخر طيلة السنوات الست الماضية في توزيع الأرباح إلا أن هذا الموسم تسببت ظروف خارجة عن الارادة في تأخيرها، مؤكدا أنه سيعيد خلال الأيام الأربعة المقبلة جميع أموال المساهمين.
وسط جموع المتجمهرين امام مقر الشركة كانت هناك أعداد كبيرة من المعلمات والممرضات في مستشفيات حائل اللاتي استثمرن أموالهن في الشركة.. تقول أم فهد: وضعت مدخراتي في الشركة وتأخرت الأرباح هذا العام مما حدا بنا للمطالبة بكتابة شيكات لحفظ حقوقنا المالية من الضياع ومرت أيام على الشيكات ولكن موعد رمضان الحالي فجر المشكلة لدى جميع المساهمين في المطالبة بحقوقهم.

وصراحة -تضيف أم فهد- نحن لا نعرف كيفية الشكوى فالشيك بدون رصيد ولكن قدمت الشيك لدى فرع أحد البنوك الذي قدم لي اعتراضا بسبب تجميد رصيد صاحب الشركة، واضافت: الأمل كبير في عودة رؤوس أموالنا ونحن لا نريد أرباحا، فقط عودة رأس المال.
وقال يحيى الحربي: جمعت توقيعات أكثر من 300 شخص ما بين نساء ورجال وقدمت شكوى عاجلة لسمو أمير منطقة حائل لوضع حد للتلاعبات التي تقع، فبعد فشل وتلاعب في المساهمات العقارية والمخططات السكنية التي راح ضحيتها الكثير من الناس جاءت شركة التقسيط الحالية بأسلوب راق وحجزت أموال المساكين.
وأجمع كل من مرشد الغنام وفواز فرحان وعيد الشمري على أن ما يحدث سوء تنظيم من الشركة ومن صاحبها مما يدعونا للشك في ضياع أموالنا ونحن نطالب صاحب الشركة بإعادة أموالنا فقط ولا نريد أرباحا متأخرة.
وقال حمود الناطوري: قدمت 200 ألف ريال ولا أعرف مصير فلوسي حتى الآن، في المقابل تسابقت أعداد هائلة من المواطنين الى فروع البنوك المحلية خصوصا فرع البنك الذي صدرت منه شيكات صاحب الشركة للحصول على اعتراض وتقديمها الى فرع وزارة التجارة بحائل، وقال مدير احد فروع البنوك المحلية لـ"عكاظ" ان الفرع حرر أكثر من مائة اعتراض طيلة صباح امس بسبب عدم وجود رصيد في حساب صاحب الشركة.
الى ذلك كشف سعود السبيل، مدير فرع وزارة التجارة المكلف بحائل ان فرع التجارة بحائل، من استقبل عددا كبيرا من الشيكات المحررة من قبل الشركة وبلا رصيد مالي ولكن هناك مكتب الفصل الذي يفصل في قضايا الشيكات بدون رصيد إذ يتطلب على المساهم احضار ورقة اعتراض من البنك المحول اليه الشيك وتقديمه لمكتب الفصل الذي بدوره يحضر صاحب الشركة.
واضاف السبيل: وردنا الكثير من الشيكات بدون رصيد مالي وتم تحديد مواعيد للجلسات بين المساهمين وصاحب الشركة خلال شهر ذي الحجة القادم وهو موعد الفصل بين المساهمين والشركة.