استجابة للقرارات الصادرة من الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، تلقى المتضررون من انقطاع التيار الكهربائي يومي الجمعة والسبت في محافظة شرورة رسائل نصية من الشركة السعودية للكهرباء أمس (الأحد) قدمت فيها الشركة اعتذارها للمتضررين إضافة إلى تقديمها تعويضاً مالياً يصل إلى 2,000 ريال إلى رصيد حساباتهم لدى الشركة.
كما قدم مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء في بيان، اعتذاره لجميع المستهلكين عن التأخر في إعادة الخدمة الكهربائية، وأكد إعادة الخدمة للمستهلكين كافة.
فيما قرر البدء في إجراء تحقيق عاجل بإشراف الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء؛ للوقوف على أسباب الانقطاع، وتحديد أي تقصير أو إهمال أدى للتأخر في إعادة الخدمة، مؤكداً اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المقصرين وعدم التهاون في هذا الأمر.
وكان مجلس إدارة الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء أصدر بياناً أعرب فيه عن أسفه للانقطاع الذي حدث في الخدمة الكهربائية بمحافظة شرورة، الجمعة 6/ 1/ 1446هـ الموافق 12/ 7/ 2024، وشمل جميع المستهلكين في المحافظة، وامتد لأوقات متأخرة من اليوم التالي، وقد وجّه فيه الشركةَ السعودية للكهرباء بتنفيذ إجراءاتٍ لصالح جميع المستهلكين، إضافة إلى تنفيذ ما ورد في دليل المعايير المضمونة للخدمة الكهربائية، بحيث يتم تنفيذ هذه الإجراءات خلال 10 أيام، دون الحاجة لتقديم شكوى أو مطالبة من قبل المستهلكين، تقديراً من مجلس إدارة الهيئة لما تعرّض له جميع المستهلكين في محافظة شرورة، بسبب عدم قيام الشركة بواجباتها المتمثلة في التحقق من جاهزيتها لتقديم الخدمة بموثوقية، وتأخرها في إعادة الخدمة.