-A +A
صالح شبرق (جدة)

شاركت الفنانة التشكيلية نوال السريحي في معرض ظفار الدولي للفن المعاصر الذي أقيم أخيرا في محافظة صلالة بسلطنة عمان، بمشاركة عدد كبير من الفنانين الخليجيين والعرب.

المعرض الذي حظي بحضور عدد من المسؤولين في السلطنة حوى عدة أقسام، منها: التصوير الفوتوغرافي، والنحت، إضافة إلى الأعمال التشكيلية.

وقدمت الفنانة السعودية نوال السريحي لوحتين في المعرض نالتا استحسان الحضور وكانت الأبرز، حيث عملت على الكتلة والفراغ مركزة في تفاصيل لوحاتها على جمال المرأة وقوتها وثباتها برمزية عالية، وقد أشاد منظمو المعرض بالمستوى الرفيع للأعمال التي قدمها الفنانون السعوديون، مؤكدين أن مشاركتهم أسهمت بشكل كبير في تعزيز الحوار الثقافي والفني بين مختلف الدول المشاركة، كما أبدى الزوار إعجابهم بالأعمال السعودية التي عكست عمق التجربة الفنية في المملكة وتطورها المستمر.

هذا وقد مثّلت هذه المشاركة السعودية في معرض ظفار الدولي للفن المعاصر خطوة إضافية في تعزيز حضور الفن السعودي على الساحة الدولية، حيث باتت المملكة اليوم واحدة من الدول الرائدة في دعم الفنون المعاصرة وتقديمها للعالم بأسلوب يجمع بين التراث والحداثة.

نوال السريحي قالت لـ«عكاظ»: «من الرائع والمهم في مسيرة الفنان التشكيلي وجوده في مثل هذا الحدث الفني الذي يستقطب العديد من الفنانين من مختلف البلدان وبتجارب فنية المرجو منها أن تمثل تطور الفن التشكيلي وما آلت إليه التجارب الفنية المعاصرة، فحين تلقيت هذه الدعوة للمشاركة أحسست بالمسؤولية الكبيرة في أن أمثل بلدي والتطور الكبير في الحركة التشكيلية السعودية، وهنا قدمت عملين يعطيان فكرة عن ثقافة التشكيل والرؤى الحديثة، وكان هناك تفاعل حواري واعٍ مع الأعمال التي قدمتها ونالت تفاعلا وثناء واعيا بقيمة أعمال فنانة سعودية مثلت فنها التشكيلي خير تمثيل».