المتهم بمحاولة اغتيال ترمب في قبضة رجال الشرطة.
المتهم بمحاولة اغتيال ترمب في قبضة رجال الشرطة.
ريان روث
ريان روث
-A +A
«عكاظ»، وكالات(جدة، واشنطن)okaz_online@
كشفت تحقيقات السلطات الأمريكية أن المتهم بمحاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترمب والذي وجد (الأحد) الماضي مسلحاً قرب نادي الغولف في بالم بيتش بولاية فلوريدا، كان يتجول في المنطقة لمدة 12 ساعة على الأقل قبل أن يلاحظه أحد عملاء الخدمة السرية.

وبحسب المعلومات، أمضى ريان ويسلي روث 58 عامًا، 12 ساعة يتجول بين الأشجار في محيط ملعب الغولف قبل أن يرصد أحد عملاء الخدمة السرية فوهة بندقيته بين الأعشاب ويطلق النار نحوه، وفقاً للاستنتاجات التي تم التوصل إليها من خلال تتبّع هاتفه.


لكن جهاز «الخدمة السرية»، المسؤول عن حماية الشخصيات السياسية البارزة، أكد أمس (الاثنين) أنّ المشتبه به «لم يطلق النار» حينها. وأضاف القائم بأعمال مدير «الخدمة السرية» رونالد رو أن ترمب لم يكن في مرمى نظر المسلح.

من جهتها، كشفت تشيلسي والش، الممرضة التي كانت لها عدة لقاءات مع روث في كييف عام 2022، أنه تحدث عن رغبته في قتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون، وقالت إنه ذكر أيضاً ترمب والرئيس بايدن، إلا أنها أفادت بأنها لا تستطيع أن تتذكر ما إذا كان قد هددهم أم لا.

وظهر المشتبه به في فيديو بثته، (الاثنين)، شرطة مقاطعة مارتن بولاية فلوريدا على صفحتها في «فيسبوك»، وهو يستسلم للشرطة لحظة توقيفه في سيارة كان يقودها على الطريق السريع.

وكان ريان فرّ بسيارة سوداء طاردتها الشرطة بعد أن نجح شاهد عيان بتحديدها، وفق مصادر إعلامية، ذكرت أنه خلال الملاحقة، تم إغلاق أحد مخارج الطريق السريع على سيارته بعد هروبه من موقع الحادثة التي ترجّح السلطات بأنها كانت محاولة اغتيال ثانية لترمب.

ووجهت محكمة فيدرالية بولاية فلوريدا، تهمتين لروث: الأولى حيازة سلاح ناري من قبل مجرم مُدان، وحيازة سلاح ناري برقم تسلسلي ممسوح وغير مفهوم، وتم تحديد جلسة الاحتجاز في 23 سبتمبر الجاري، كما تم تحديد جلسة توجيه الاتهام في 30 سبتمبر، ويتوقع توجيه تهم أخرى له خلال جلسة استماع إضافية مقرر عقدها لاحقاً.