-A +A
«عكاظ» وكالات(بيروت، عواصم)okaz_online@
فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات القصف على مناطق عدة من لبنان، بالتزامن مع عمليات برية واشتباكات مع حزب الله، أعلن متحدث إسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت باتجاه منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في بلدة قيساريا شمال إسرائيل، اليوم (السبت)، لكنه لم يكن بداخله.

وكان الجيش الإسرائيلي قال إن طائرة مسيرة انطلقت من لبنان، وإنها أصابت أحد المباني دون تحديده، وأضاف أنه اعترض طائرتين مسيرتين أخريين دخلتا الأجواء الإسرائيلية.


وبحسب خدمة الإسعاف الإسرائيلية، لم ترد أنباء عن وقوع إصابات. وقالت الشرطة إن انفجارات سمعت في قيساريا، وهي بلدة ساحلية يمتلك بها نتنياهو منزلا يقضي به عطلته.

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية، أن مكتب رئيس الوزراء أكد أن طائرة بدون طيار أطلقت بشكل مباشر على منزل نتنياهو، وأنه وزوجته لم يكونا هناك، فيما أفادت وسائل إعلام أخرى بأن الشرطة أغلقت الطرق المؤدية إلى المنزل المستهدف.

وكشف موقع (والا) الإخباري عن عبور ثلاث طائرات بدون طيار إلى إسرائيل قادمة من لبنان، وتم اعتراض طائرتين منها، وأصابت واحدة منزلا في قيساريا.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن المسيرة التي استهدفت قيساريا قطعت مسافة 70 كلم من لبنان.

في غضون ذلك، استمرت الغارات الإسرائيلية على قرى وبلدات الجنوب اللبناني قضاءي صور وبنت جبيل طيلة الليل وحتى صباح اليوم، ما أدى إلى دمار هائل بالمباني والممتلكات.

فيما أعلن حزب الله أن عناصره استهدفوا دبابة ‏ميركافا في محيط موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موجّه. وقال الحزب إن عناصره استهدفوا تجمعات لجنود إسرائيليين في جنوب لبنان بالصواريخ.

وأفاد تقرير لوحدة إدارة مخاطر الكوارث في مجلس الوزراء اللبناني بأن حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية منذ 8 أكتوبر 2023، ارتفعت إلى 2418 قتيلا، فيما ارتفع إجمالي الإصابات إلى 11336.

وقدر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي عدد قتلى حزب الله بنحو 1500 عنصر، واصفا الأضرار التي لحقت بالجماعة بالجسيمة. وأضاف أن نحو 60 من مقاتلي الحزب قتلوا في غارات جوية ومواجهات من مناطق قريبة خلال الـ24 ساعة الماضية.