تهجير سكان شمال قطاع غزة.
تهجير سكان شمال قطاع غزة.
-A +A
«عكاظ»(غزة)okaz_online@
ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بقتل 35 فلسطينيا في غارات على قطاع غزة اليوم (الثلاثاء)، في حين نشرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، تفاصيل قتل قائد لواء إسرائيلي وجرح آخرين في كمين غرب مخيم جباليا.

وأكدت مصادر فلسطينية مقتل 12 فلسطينيا وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف تجمعات لنازحين عند مفترق أبو الجديان بمنطقة مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع الذي يتعرض لحملة إبادة متواصلة، وقتل 8 أشخاص وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف استهدف نازحين في منطقة العلمي بمخيم جباليا.


وذكر شهود عيان أن جيش الاحتلال أنذر عبر منشورات ورقية ألقاها على مشروع بيت لاهيا، سكان المنطقة بإخلائها فورا والتوجه إلى مناطق جنوبي القطاع. وتزامن الإنذار مع قصف عنيف استهدف منطقة مشروع بيت لاهيا.

وأفادت المصادر بأن مسيّرات إسرائيلية تحاصر بالنار مدرسة «خليفة بن زايد» بمنطقة مشروع بيت لاهيا، وتهدد آلاف النازحين الفلسطينيين داخلها بالقتل إذا لم يخلوها فورا.

من جهته، قال مدير المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة إن جيش الاحتلال يحاصر المستشفى وفي داخله عشرات المرضى بين الحياة والموت. وأضاف أن الاحتلال يمنع الصليب الأحمر من تزويد الطواقم الطبية والمرضى بالطعام والماء ويمنع إدخال الوقود والمستلزمات الطبية. وكشف أن عشرات القتلى والمصابين لا يزالون في الشوارع، ولا أحد يستطيع انتشالهم أو إنقاذهم.

وتحدثت المصادر عن مقتل 4 فلسطينيين وإصابة عدد آخر في قصف إسرائيلي على منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح.

نشرت كتائب القسام تفاصيل قتل قائد لواء إسرائيلي وجرح آخرين في كمين غرب مخيم جباليا. وقالت إنها فجرت عبوة ناسفة بمجموعة قيادة إسرائيلية من 12 ضابطا وأوقعتها بين قتيل وجريح بالفالوجا غرب مخيم جباليا، مشيرة إلى أن الاحتلال اعترف إثر هذه العملية بمقتل قائد اللواء 401 وإصابة آخرين بجروح خطيرة منهم قائد كتيبة.