-A +A
محمد العسيرى -أبها
تصدر الفتح الفرق في انطلاقة دوري الدرجة الأولى وحققت فرق القادسية والفيصلي وضمك والخليج انتصاراتها الأولى فيما تعثر الطائي بالتعادل مع الضيف الجديد حطين وجمعت السلبية الرياض والأنصار كل ذلك جاء بنهاية الجولة الأولى من دوري الدرجة الأولى والتي شهدت سبع مباريات انتهت خمس منها بالفوز و حضر التعادل في مواجهتين و شهدت الجولة تسجيل (20)هدفاً وكانت أحداثها على النحو التالي:ـ
تربع الفتح على الصدارة عندما تغلب على مضيفه ومنافسه التقليدي هجر 3 / 1 وحصل على أول ثلاث نقاط وتصدر الفرق متقدماً على القادسية وضمك والفيصلي والخليج بفارق الأهداف فيما هجر حل في المركز الرابع عشر والأخير من دون نقاط متأخراً عن العروبة وسدوس والتعاون وأحد بفارق الأهداف.

القادسية يتجاوز العروبة
و كسب القادسية مضيفه وضيف الدوري العروبة 4 /3 ليحصل على أول ثلاث نقاط ويحل ثانياً متأخراً عن الفتح ومتقدماً على ضمك والفيصلي والخليج بفارق الأهداف أما العروبة فجاء في المركز العاشر متقدماً على سدوس والتعاون و أحد و هجر بفارق الأهداف.
ضمك يجتاز سدوس
وبدوره كسب ضمك ضيفه سدوس 2 /1 وحصد نقاطه الثلاث الأولى وجاء في المركز الثالث مناصفة مع الفيصلي ومتأخراً عن الفتح والقادسية ومتقدماً على الخليج بفارق الأهداف أما سدوس فحل في المركز الحادي عشر بلا نقاط مناصفة مع التعاون و متقدماً على أحد وهجر ومتأخراً عن العروبة بفارق الأهداف.
الفيصلي ينهي أفراح التعاون
كما تغلب الفيصلي على ضيفه التعاون بطل كأس الأمير فيصل بن فهد بذات النتيجة 2/1 وحل في المركز الثالث مناصفة مع ضمك بثلاث نقاط أما التعاون فظل بلا نقاط في المركز الحادي عشر مناصفة مع سدوس و متقدماً على أحد وهجر ومتأخراً عن العروبة بفارق الأهداف.
الخليج يغرق أحد
ومن جهته كسب الخليج وصيف كأس الأمير فيصل بن فهد مضيفه أحد 1 / 0 ويحل بنقاطه الثلاث في المركز الخامس متأخراً عن الفتح والقادسية وضمك والفيصلي بفارق الأهداف فيما حل أحد في المركز الثالث عشر وماقبل الأخير متقدماً على هجر ومتأخراً عن العروبة وسدوس والتعاون بفارق الأهداف.
فخ حطين
ووقع الطائي في فخ الضيف الجديد على الدوري حطين عندما خرج الفريقان بالتعادل الإيجابي 1 / 1 وحصل كل منهما على نقطته الأولى في الدوري وتقاسم الفريقان المركز السادس متقدمين على الرياض والأنصار بفارق الأهداف.
السلبية تجمع الرياض والأنصار
كما خرج الرياض وضيفه الأنصار متعادلين ولكن سلبياً 0/0 وحصد كل فريق نقطة وحيدة ليتشاركا في المركز الثامن متأخرين عن الطائي وحطين بفارق الأهداف.
20 هدفاً حصيلة الجولة
سجل خلال الجولة الأولى (20) هدفاً في سبع مباريات بمعدل (2,85) هدفاً في المباراة الواحدة وتصدر قائمة الهدافين لاعب العروبة خلف سراي الشمري برصيد هدفين.