-A +A
عبد القادر فارس -غزة
اعتبر 66% من الإسرائيليين أن قرار التوجه للانتخابات العامة الإسرائيلية المبكرة كان حتميا في حين رأى 80% من المشاركين أن الإطاحة بأولمرت كانت خطوة صحيحة. جاء ذلك في استطلاع للرأي أجراه معهد "بانلز" لقناة الكنيست ونشرت نتائجه أمس. وأعرب 58% عن اعتقادهم أن موقف حزب شاس المتشدد في المفاوضات الائتلافية لتشكيل الحكومة كان ابتزازيا وغير شرعي ، فيما اعتقد 28% أن الحديث يدور عن مواقف مشروعة.
من جهته أعلن ناشط السلام الإسرائيلي النائب في الكنيست الإسرائيلي يوسي بيلين اعتزاله الحياة السياسية. وقال إنه سيقدم استقالته للكنيست ولن يترشح في قائمة حزب ميرتس للانتخابات القادمة.فيما أعرب رئيس حزب ميرتس النائب حاييم أورون عن أسفه لقرار بيلين واصفا إياه بأنه أحد أهم السياسيين الذين قاموا بصياغة سياسة الحزب التي تحظى اليوم بتأييد غالبية الإسرائيليين إلى ذلك أكدت مصادر إسرائيلية أنه تقرر إجراء انتخابات الكنيست فى العاشر من فبراير المقبل بعد أن سحبت كتلة «كاديما» مشروع القانون الذي قدمته أمس الأول لحل البرلمان، وتوصل رؤساء الكتل البرلمانية في جلسة مشاورات إلى اتفاق حول هذا الموعد باستثناء كتلتي " يهدوت هتوراة والمتقاعدين " اللتين طالبتا بإجراء الانتخابات في 17 فبراير المقبل.

وأعلن رئيس الائتلاف الحكومي يوئيل حسون في ختام المشاورات إجراء الانتخابات في 10 فبراير مشيرا إلى أن أي تغيير في موعد الانتخابات سيتم تنسيقه مع الرئيس شيمون بيريز.