-A +A
الوكالات- مدريد
طلب عمر أسامة بن لادن نجل زعيم تنظيم القاعدة اللجوء السياسي إلى اسبانيا، على ما أفادت وزارة الداخلية الاسبانية أمس، مؤكدة خبرا نشرته صحيفة «البايس»، وذلك بعد أن كانت بريطانيا قد رفضت إعطاءه تصريحا للإقامة فيها. وقال متحدث باسم وزارة الداخلية ان عمر بن لادن «يوجد حاليا في مطار مدريد حيث تجري دراسة طلبه. وسيبقى لحين اتخاذ قرار».
وأكد وزير الداخلية الفريدو بيريز روبالكابا ان نجل اسامة بن لادن البالغ من العمر 28 عاما «طلب اللجوء السياسي» الى اسبانيا لدى نزوله من طائرة قادمة من القاهرة.

وهو الآن في منطقة العبور (الترانزيت) في مطار مدريد-بارخاس، حيث كان من المقرر أن يتوجه إلى الدار البيضاء برفقة زوجته البريطانية، على ما أوضح الوزير في مؤتمر صحافي. وأضاف أن القرار بشأن طلبه سيتم بحثه من قبل اللجنة الاسبانية المكلفة النظر في مصير اللاجئين التي يفترض أن تصدر قرارها «في غضون 72 ساعة».
وقال الوزير «نعرف أنه سافر إلى العديد من الدول الأوروبية، وانه يملك مقر إقامة في القاهرة»، دون أن يوضح الأسباب التي دعته لطلب اللجوء السياسي إلى اسبانيا.
وبحسب صحيفة «الباييس» فإن عمر بن لادن المتزوج من بريطانية منذ 2007، كان طلب في القاهرة تصريح إقامة في بريطانيا، غير أن طلبه رفض.