اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد الملا ظهر أمس بمسؤولي شركة الاتصالات السعودية بفندق جرانت كورال بمكة المكرمة بحضور رئيس الشركة المهندس سعود بن ماجد الدويش، وعدد من النواب وكبار المسؤولين بالشركة، ووقف الوزير على جاهزية الشركة لموسم حج هذا العام 1429 هـ ، حيث تم في بداية الاجتماع تقديم عروض تعريفية عن خدمات الشركة لحجاج بيت الله الحرام، مع استعراض استعدادات الشبكة، وحجم شبكة الجوال في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والتي تم زيادتها بنسبة 50 % .
بعد ذلك قدم عرضا عن مبيعات الجوال والخدمات التي سيقدمها لضيوف الرحمن منذ قدومهم إلى المملكة، وأثناء تواجدهم، وفي المنافذ والمشاعر، ومكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تقدم للحجيج عروض على بطاقات الجوال بأسعار تنافسية، وتخفيضات مناسبة للحجاج.
كما قدمت في الاجتماع عروض أخرى عن زيادة الاتفاقيات الدولية بين الشركة ومشغلي الجوال في مختلف أنحاء العالم، وثبت من خلال المتابعة ازدياد ملحوظ في السنوات الأخيرة.
عقب ذلك توجه وزير الاتصالات ومسؤولو الشركة بجولة ميدانية للاطمئنان على خدمات الشركة في عدد من المواقع المهمة في المشاعر المقدسة، تم الاطلاع خلالها على جسر الجمرات، وشبكات الجوال، والحلول التي قدمتها الشركة في توفير شبكة متكاملة للجوال في كل جزء من جسور الجمرات، تلاها زيارة مسجد البيعة بمشعر منى، ثم عمائر التأمينات التي تغطيها الشركة بجميع أدوارها بالشبكة.
كما توجه الوزير ووفد الشركة إلى مقر الشركة بعرفات، حيث وقفوا على استعداداتها في تقديم خدمات الاتصالات بجميع مواقع مشعر عرفات، واختتمت الزيارة بمشعر مزدلفة.
وفي تصريح صحفي بين وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أنه وقف على درجة استعداد الشركة لموسم الحج، وقال لمست اهتمام الشركة بتجربة العام الماضي، والاستفادة منها في تطوير وتحسين خدماتها المقدمة لضيوف الرحمن، متوقعا أن تكون خدمات الشركة كما يأمل منها، ووفقا لما تملكه من إمكانات كبيرة، وأن تكثف خدماتها بناء على ما خرجت به من نتائج في حركة الاتصالات في العام المنصرم.
وفي رده على سؤال حول تطوير وتكثيف الشركة في مشعر منى قال: لمست الاهتمام بكل المشاعر المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، ومشعر منى بشكل خاص، حيث يكون تواجد الحجاج فترة أطول مقارنة بعرفة ومزدلفة، مضيفاً: نتوقع أن توفق الشركة كما هو الحال في العام الماضي لخدمة ضيوف الرحمن في كل موقع يتواجدون فيه داخل المملكة على الوجه المطلوب.
كما قام وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة بزيارة إلى مواقع موبايلي في المشاعر المقدسة، وذلك ضمن زيارته للاطمئنان على استعدادات شركات الاتصالات المشاركة في موسم حج هذا العام، وقد كان في استقباله والوفد المرافق له عند المقسم الرئيسي لموبايلي بمزدلفة المهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي للشركة والمهندس عبد العزيز التمامي الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة، وأطلع المهندس الكاف الوزير على كافة الاستعدادات التي قامت بها موبايلي. وقام المهندس ناصر الناصر نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الشبكة بتقديم عرض مفصل عن الاستعدادات الكبرى التي قامت بها موبايلي، ومنها زيادة طاقة شبكتها الاستيعابية 30 % عن العام الماضي.
وشكر المهندس الكاف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات على زيارته التفقدية الاعتيادية لمواقع موبايلي في المشاعر المقدسة، مؤكداً على أن موبايلي حريصة على استخدام أحدث التقنيات الفنية، لإنجاح مشاركتها في موسم الحج، والمساهمة مع شركات الاتصالات الأخرى لإبراز التطور الكبير في مجال تقنية الاتصالات في المملكة للعالم.
يذكر أن شركة موبايلي قد جهزت 63 موقعا داخل المملكة وخارجها، وذلك لتعريف الحجاج بالخدمات التي تقدمها، بالإضافة إلى العروض، وكيفية استخدام شبكتها.
بعد ذلك قدم عرضا عن مبيعات الجوال والخدمات التي سيقدمها لضيوف الرحمن منذ قدومهم إلى المملكة، وأثناء تواجدهم، وفي المنافذ والمشاعر، ومكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تقدم للحجيج عروض على بطاقات الجوال بأسعار تنافسية، وتخفيضات مناسبة للحجاج.
كما قدمت في الاجتماع عروض أخرى عن زيادة الاتفاقيات الدولية بين الشركة ومشغلي الجوال في مختلف أنحاء العالم، وثبت من خلال المتابعة ازدياد ملحوظ في السنوات الأخيرة.
عقب ذلك توجه وزير الاتصالات ومسؤولو الشركة بجولة ميدانية للاطمئنان على خدمات الشركة في عدد من المواقع المهمة في المشاعر المقدسة، تم الاطلاع خلالها على جسر الجمرات، وشبكات الجوال، والحلول التي قدمتها الشركة في توفير شبكة متكاملة للجوال في كل جزء من جسور الجمرات، تلاها زيارة مسجد البيعة بمشعر منى، ثم عمائر التأمينات التي تغطيها الشركة بجميع أدوارها بالشبكة.
كما توجه الوزير ووفد الشركة إلى مقر الشركة بعرفات، حيث وقفوا على استعداداتها في تقديم خدمات الاتصالات بجميع مواقع مشعر عرفات، واختتمت الزيارة بمشعر مزدلفة.
وفي تصريح صحفي بين وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أنه وقف على درجة استعداد الشركة لموسم الحج، وقال لمست اهتمام الشركة بتجربة العام الماضي، والاستفادة منها في تطوير وتحسين خدماتها المقدمة لضيوف الرحمن، متوقعا أن تكون خدمات الشركة كما يأمل منها، ووفقا لما تملكه من إمكانات كبيرة، وأن تكثف خدماتها بناء على ما خرجت به من نتائج في حركة الاتصالات في العام المنصرم.
وفي رده على سؤال حول تطوير وتكثيف الشركة في مشعر منى قال: لمست الاهتمام بكل المشاعر المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، ومشعر منى بشكل خاص، حيث يكون تواجد الحجاج فترة أطول مقارنة بعرفة ومزدلفة، مضيفاً: نتوقع أن توفق الشركة كما هو الحال في العام الماضي لخدمة ضيوف الرحمن في كل موقع يتواجدون فيه داخل المملكة على الوجه المطلوب.
كما قام وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة بزيارة إلى مواقع موبايلي في المشاعر المقدسة، وذلك ضمن زيارته للاطمئنان على استعدادات شركات الاتصالات المشاركة في موسم حج هذا العام، وقد كان في استقباله والوفد المرافق له عند المقسم الرئيسي لموبايلي بمزدلفة المهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي للشركة والمهندس عبد العزيز التمامي الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة، وأطلع المهندس الكاف الوزير على كافة الاستعدادات التي قامت بها موبايلي. وقام المهندس ناصر الناصر نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الشبكة بتقديم عرض مفصل عن الاستعدادات الكبرى التي قامت بها موبايلي، ومنها زيادة طاقة شبكتها الاستيعابية 30 % عن العام الماضي.
وشكر المهندس الكاف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات على زيارته التفقدية الاعتيادية لمواقع موبايلي في المشاعر المقدسة، مؤكداً على أن موبايلي حريصة على استخدام أحدث التقنيات الفنية، لإنجاح مشاركتها في موسم الحج، والمساهمة مع شركات الاتصالات الأخرى لإبراز التطور الكبير في مجال تقنية الاتصالات في المملكة للعالم.
يذكر أن شركة موبايلي قد جهزت 63 موقعا داخل المملكة وخارجها، وذلك لتعريف الحجاج بالخدمات التي تقدمها، بالإضافة إلى العروض، وكيفية استخدام شبكتها.