-A +A
رويترز - القاهرة ، أ. ف. ب-كوالالمبور- مقديشو
خطف قراصنة صوماليون أمس سفينة تجارية مصرية قبالة ساحل الصومال.وقال مساعد وزير الخارجية المصري أحمد رزق إن الخاطفين يتوجهون بالسفينة /بلو ستار/ إلى الصومال بطاقمها المكون من 28 مصريا. من جهة اخرى أحبطت سفينة حربية ماليزية أمس محاولة قراصنة صوماليين خطف ناقلة نفط في خليج عدن. وكانت ناقلة النفط التي ترفع العلم الهندي متوجهة إلى قناة السويس عندما هاجمها قراصنة كانوا على متن زورقين سريعين .وقال نويل شونغ من المكتب البحري الدولي ومقره في كوالالمبور إن السفينة الماليزية "كاي دي انديراساكتي" استجابت لنداء استغاثة من ناقلة النفط وأرسلت فورا مروحية باتجاه السفينة. وأضاف أنه مع وصول المروحية توقف القراصنة عن إطلاق النار ولاذوا بالفرار. وأوضح انه لم تسقط أي إصابات في صفوف أفراد طاقم ناقلة النفط لكن نظام الرادار فيها أصيب بأضرار. يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تنجح فيها سفينة حرب ماليزية فى إرغام القراصنة على الفرار في هذه المنطقة بعد تدخل أول في 18 ديسمبر لإنقاذ سفينة تجارية صينية.
من جهة اخرى اغتيل صحافي صومالي أمس برصاص مجهولين في شارع غير بعيد عن منزله على بعد 30 كلم غرب مقديشو. ويعمل الصحافي حسن مايو حسن (28 عاما) في إذاعة شابل الخاصة التي تعد إحدى أهم إذاعات البلاد.

وقال مدير الإذاعة مختار محمد حراب لا نعلم لماذا تم قتله لكنهم فتحوا النار عليه قرب منزله ما أدى إلى مقتله على الفور.
واتهم محمد شيخ فاشار الذي كان في المكان قوات الأمن المحلية التي كانت متواجدة في الشارع بقتله.
وكان سجل في اغسطس اغتيال نفته ضاهر مراسل هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية (بي بي سي) في كيسماو (الجنوب) في ظروف مشابهة.