-A +A
إعداد- محمد الغروي
التضامن مع غزة

أنشأ شباب على موقع ( الفيس بوك ) الذي يضم أكثر من 70 مليون مشترك عشرات المجموعات تضامنا مع ما يحدث في غزة ، وكانت المجموعات بلغات عديدة منها العربية والأجنبية, وحوت المجموعات استنكارات وعبارات تبين مدى الغضب الشعبي والعربي على ما يحصل في الأراضي الفلسطينية وتفردت بعض المجموعات بتقديم صور جديدة للأحداث وجلب توقيعات المشاركين بالإضافة لجعل يوم الإثنين المقبل يوم صيام ودعاء لأهل غزة.

غزة ودوي العزة



قام موقع إنشادكم العالمي والذي يختص بالنشيد وما يتعلق به بتغيير “ الاستايل” الداخلي للموقع والمنتدى الخاص بشكل يتضمن فيه علم فلسطين ومكتوب عليه(غزة ودوي العزة) بالإضافة إلى عرض بعض الأناشيد التضامنية والتي تندد بالحرب وآلة القتل الصهونية.

وقال إبراهيم عبد الغني “ لقد تكفل الموقع بتغيير المنتدى لنتضامن مع غزة فكلنا بقلوبنا وبما نستطيع مع أهل غزة ويجب علينا أن لا نقف موقف المتفرج بل نقدم ما نستطيع حتى لو بأعمال بسيطة مما قد تسهم في توصيل الرسالة للعالم أجمع.



بين الحصار والنار



قامت قناة الرسالة بعمل بعض البرامج لكشف المأساة الحقيقية التي يتعرض لها أهل غزة . وأوضح مدير القناة الدكتور طارق السويدان في حديث مباشر في برنامج الحياة حلوة يا شباب أنه قد تم تغيير الدورة البرمجية بما يتلاءم مع الحدث . وقد تم بث برنامج سهرة “ لك الله يا غزة “ وستبث تباعا عبر القناة بالإضافة إلى تحوير بعض البرامج كالبرنامج الشبابي الذي يقدمه الدكتور فهد الثويني.



الجبالي في «إسأل مها»



أنشد المنشد السعودي الجبالي بصوته العذب أنشودة بعنوان ( إسأل مها) تحكي عن واقع أهل فلسطين وما يعانون من ويلات الحرب. وقد تم تنفيذ فيديو للإنشودة صممه وليد الغامدي وتم نشره عبر المنتديات ومواقع الإنترنت مما قد يسهم في التضامن الإنشادي مع أهل فلسطين وتخفيف بعض المعاناة عنهم وتوصيل الصورة الحقيقية عبر الكلمة والصورة.



«مع غزة » يستضيف العودة والعشماوي والشيخ

ساهمت قناة دليل الفضائية في مواكبة أحداث القضية الفلسطينية في غزة والمجازر التي تتعرض لها هناك عبر برنامجها «مع غزة» من خلال استضافة عدد من المشايخ والدعاة والعلماء يأتي في مقدمتهم الشيخ الدكتور سلمان العودة المشرف على موقع الإسلام اليوم الألكتروني والشاعر الدكتور عبدالرحمن العشماوي والشيخ عبدالله بن وكيل الشيخ عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وغيرهم.



التفسير العصري



يقوم الدكتور عائض القرني الداعية المعروف على الهواء مباشرة بتفسير الآيات القرآنية في برنامجه اليومي على قناة المستقلة ( التفسير العصري للقرآن الكريم) و يقوم الدكتور محمد الهاشمي بقراءة الآيات ومن ثم يشرح القرني الآيات بأسلوب عصري وجذاب بحيث يستطيع المشاهد فهم الآيات واستيعابها.