-A +A
عبد العزيز غزاوي ـ جدة
كشف لـ «عـكاظ» مسؤول في أمانة جدة، عن إتمام الأمانة دراسة 3500 معاملة لمواطنين يقطنون أحياء عشوائية، يطالبون فيها بإيصال التيار الكهربائي لمنازلهم (دون صكوك)، فيما لا تزال 2000 معاملة قيد الدراسة.
وأفاد المسؤول (تحتفظ عـكاظ باسمه)، أن مساكن المواطنين المطابقة للشروط المعدة بهذا الخصوص، سيتم تبليغ شركة الكهرباء لإيصال الخدمة لها، مبينا أن الشركة السعودية للكهرباء أوصلت التيار لعدد من العقارات التي لا تملك صكوكا شرعية، بناء على خطابات الأمانة.

يذكر أن توجيهات عليا صدرت بمنح أصحاب المنازل (دون صكوك شرعية)، مهلة عام ونصف العام للمطالبة بإيصال الخدمة الكهربائية إلى منازلهم، وفقا لضوابط أقرها مجلس الوزراء عام 1424هـ، التي تستثنى المنازل المشادة داخل الحيازات الزراعية.
على صعيد آخر وقع أمين جدة ورئيس اللجنة التنفيذية للمرصد الحضري المهندس عادل فقيه أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإطلاق مشروع وضع الخطة الرئيسية للبيئة في جدة وإدارتها والمحافظة عليها.
وأوضح مستشار الأمين والمشرف العام على المرصد الحضري الدكتور محمد عبد السلام أن الاتفاقية الموقعة تنص على إعداد خطة حول الأوضاع البيئية، في جدة، والتركيز على تجاوز السلبيات وتعزيز الإيجابيات عبر دراسة الواقع البيئي، وذلك بواسطة خبراء دوليين من ذوي الخبرات من الهيئات التنفيذية المحلية والعالمية.
ووقع الاتفاقية الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الرياض الدكتور رياض موسى الأحمد، ومن جانب الأمانة مستشار أمين جدة ومدير المشروع الدكتور محمد عبد السلام.