-A +A
محمد العبد الله ـ الدمام
تشارك 20 رائدة من سيدات الأعمال والناشطات على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والإعلاميات في المملكة وعدد من الدول العربية، في منتدى المرأة الاقتصادي الذي تنظمه غرفة الشرقية يومي الثلاثاء والأربعاء  17ــ 18 جمادى الأولى 1430هـ، في المقر الرئيسي للغرفة في الدمام، تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبد العزيز، حرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية.
وستكون المتحدثة الرئيسية في المنتدى نائبة رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على كلية عفت في جدة، صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل، كما تتحدث أمام المنتدى رئيسة منتدى سيدات الأعمال العربيات الشيخة حصة الصباح. ويبحث المنتدى الذي يعقد للمرة الثانية على التوالي عددا من الموضوعات ذات العلاقة بالمرأة، ومشاركتها في النشاط الاقتصادي والاجتماعي، من خلال عدة أوراق عمل موزعة على خمس جلسات. إذ تتحدث خلال الجلسة الأولى الإعلامية خديجة بن قنة، تحت عنوان «المرأة شريك في التنمية»، وتتحدث خلال  الجلسة الثانية التي تحمل عنوان «المشاركة الاقتصادية للمرأة.. ضرورة وطنية واجتماعية» كل من  المستشارة الاقتصادية الدكتورة عزيزة الأحمدي، ومستشارة رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية الدكتورة فريدة العلاقي، ووزيرة التخطيط السابقة في دولة الكويت الدكتورة معصومة المبارك، وتترأس هذه الجلسة الإعلامية نادين بدير.

وتحمل الجلسة الثالثة عنوان «الأداء التنموي في ضوء المعوقات التشريعية والاجتماعية» وتترأسها سيدة الأعمال سامية الإدريسي، وتتحدث خلالها كل من أستاذة التاريخ في جامعة الملك سعود الدكتورة هتون الفاسي، ورئيسة مركز استشارات اجتماعية الدكتورة ليلي الهلالي، ورئيسة مركز مدارات التطوير لمى الغلاييني.
وتحت عنوان «تجارب غير تقليدية» تعقد الجلسة الرابعة، وتتحدث خلالها كل من هناء المعيبد ودانية الحمراني.
وفي الجلسة الخامسة الأخيرة التي تحمل عنوان «اتجاهات الاستثمارات النسائية بين التقليدية وأولويات النمو الاقتصادي»، تتحدث الإعلامية نشوى الرويني، وسيدة الأعمال ناريمان أبا الخيل، وسيدة الأعمال دينا الفارس، وتترأس هذه الجلسة مدير تحرير مجلة فوربس العربية خلود العميان.