-A +A
هاشم الجحدلـــي
لا أعتقد أنني سأضيف أي جديد بعد ماقاله أمير مكة الأمير خالد الفيصل بعد جولته الميدانيه لثول ورابغ. فسموه رأى الواقع رأي العين وشاهد الوضع الذي لا يسر صديقا ولا عدوا ويكفي أنه وجه بوضع مخطط عاجل لتغيير الأوضاع في مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر وتغيير الأوضاع كليا بعد ثلاث سنوات، بعد أن اتضح للجميع أن المخططات الوهمية ليست لخدمة هذه المناطق بل للاستحواذ على أراضيها لغرض الاستمثار، كما أن الاستمرار في نسبة مشاريع «أرامكو» وماقامت به في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لأمانة جدة ــ ولو بشكل غير مباشر ــ شيء غير مقبول فالجامعة مؤسسة اعتبارية لها مشاريعها الطموحة التي بدأت تظهر للعيان حتى قبل أن تبدأ الجامعة مشوارها وأول هذه البركات مرسى الصيادين وكورنيش ثول.
أما المزعج في الموضوع فهو توالي نشر ردود الأمانة التي بدأت تكشف عن نواياها نحو ثول حين بين الرد المنشور أمس في صفحة سوق عكاظ عن بدء سيطرة البلدية على الأراضي الموروثة لأبناء ثول وتسويرها بغرض الاستثمار والتركيز على اعتبار ثول ضاحية، بينما الجميع يعرف الفرق بين الضاحية والمركز إلا مهندسي أمانة جدة العباقرة، وهذا عكس تصريح أمير مكة الصريح بأنه لن يرضى أن تبقى الأمور في محافظة رابغ ومركز ثول على هذه الحال.
فهل يتحسن الوضع ويرتدع المتجاوزون؟ هذا مانتوقعه برغبة الأمير خالد الفيصل العظيمة نحو إحقاق الحق وتنمية المنطقة وأخذها نحو العالم الأول.







hbbj19@gmail.com




للتواصل أرسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو636250 موبايلي أو 737701 زين تبدأ بالرمز 167 مسافة ثم الرسالة