-A +A
منصور الشهري ـ الرياض
بعد خمس سنوات أمضاها في دراسة العلوم العسكرية في مدارس الحرس الوطني، بدأت الرحلة العملية لقائد وحدة الإطفاء في الحرس الوطني في الرياض، العميد نايف بن موَسم العتيبي، ومازالت مستمرة منذ مايقارب الـ30 سنة.
وراحت أحلام مقاعد الدراسة تتحقق للمقدم العتيبي شاخصةً في خمسة أنواط عسكرية، هي: نوط الخدمة العسكرية، تحرير الكويت، حرب الخليج، الإتقان، والأمن. وهي ثمرة مثابرة وانضباط ميزاه عن أقرانه، بعدما تخرج برتبة ملازم، تم تعيينه في العام 1401هـ في لواء الملك عبد العزيز في المنطقة الشرقية، وغادره برتبة ملازم أول.

وبرتبة نقيب عين مديراً لمكتب قائد مدارس الحرس الوطني عام 1411هـ، واستمر فيها حتى نقل برتبة مقدم إلى قيادة جناح الصيانة في الحرس الوطني في الرياض، وعمل فيها لمدة سنتين ثم نقل إلى الإدارة العامة للمتابعة في رئاسة الحرس الوطني لمدة ست سنوات، وفي عام 1427هـ عين قائداً لوحدة الإطفاء في الحرس الوطني في الرياض.
وأنهى العميد العتيبي، طيلة فترة عمله في القطاع العسكري، عدة دورات منها: تأسيسية مشاة، مقدمة مشاة، التربية البدنية، الأمن الداخلي، الحاسب الآلي، الذخيرة، وقادة ضباط. وقائد وحدة الإطفاء في الحرس الوطني في الرياض متزوج ولديه ثلاث بنات، ويحرص خلال وقت فراغه على ممارسة الرياضة خاصة السباحة.