شاشات العرض الضخمة، التي تحتل مساحة كبيرة في المراكز التجارية والمولات في جدة، باتت وسيلة جذب قوية، في ظل التنافس المحموم بين المراكز على خلق أجواء تسوق مختلفة للزبائن. وتعرض هذه الشاشات، التي تقوم بدور السينما المفتوحة، إلى جانب دورها الدعائي، أفلام الكارتون للأطفال، والأفلام الوثائقية، ومباريات كرة القدم الهامة، وبعض البرامج التوعوية. وأخيرا، بدأت شركات دولية كبرى بتنفيذ مشروع تزويد المراكز التجارية والمولات، بشاشات LCD عرض بمقاسات متعددة تصل 3م طول في 5م عرض، وذلك في الربع الأخير من العام المنصرم. وتأتي كفكرة رائدة، غير مسبوقة في السوق المحلية، وتلتزم المولات من جهتها بعرض كل ما هو متفق مع الآداب والأخلاق الإسلامية. وتستهدف هذه الشاشات زوار المركز، وتحديدا في منطقة المطاعم، كنوع من الترفيه وقت تناول الوجبة مع العائلة، فيما تعرض شركات خطوط طيران ووكالات السيارات وشركات الاتصال وشركات المنتجات الغذائية، الإعلانات الدعائية لمنتجاتها عبر هذه الشاشات، باستخدام المؤثرات الصوتية والمرئية، مما يعطي نكهة مميزة للإعلان في نظر الزوار. وخلافا للشاشات الكبيرة، توزع المراكز التجارية شاشات صغيرة في مواقع مختلفة، تخدم الجانب الدعائي، وتقدر عدد الشاشات في أحد المراكز التجارية في جدة بـ 20 شاشة منتشرة في معظم أنحاء المركز، ويتباين عدد الشاشات المتوفرة من مركز تجاري إلى آخر. ويؤكد مسؤولون أن نحو أربعة ملايين زائر يشاهدون الإعلانات شهريا في المراكز التجارية، مما يشجع أصحاب الشركات على طرح إعلاناتهم عبر الشاشات، ويكون العرض بالصورة فقط دون صوت، حتى لا يسبب ذلك تشويشا على المارة والزبائن.