-A +A
خالد البلاهدي ـ الخبر
بعد مرور 24 ساعة من قرار التأجيل المفاجئ، نفذت السلطات الأمنية حكم الجلد المبدئي على 14 شابا من محدثي الشغب في احتفالات اليوم الوطني في الواجهة البحرية لمدينة الخبر (شرق المملكة) الأربعاء الماضي.
وقال المتحدث الأمني لشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني إن السلطات نفذت حكم الجلد الصادر من الحاكم الإداري للمنطقة على المتورطين في أحداث الشغب، بواقع 30 جلدة لكل واحد منهم، مبينا أن التوجيهات الصادرة لهم تقضي بجلدهم في مواقع عامة حددت في الواجهتين البحريتين الواقعتين في كورنيشي الدمام والخبر. وأوضح القحطاني أن التحقيق مازال مستمرا مع الموقوفين لمعرفة التفاصيل المؤدية لحدوث الشغب، مؤكدا أن تنفيذ العقوبة المبدئية لباقي المتورطين سيستمر خلال الأيام المقبلة. وشهدت الواجهتان البحريتان في الدمام والخبر حضورا جماهيريا كبيرا من المواطنين والوافدين، وسط سياج أمني مشدد فرضته السلطات الأمنية على موقع تنفيذ الأحكام، وكذلك حول الحافلة التي نقلت محدثي الشغب.

ومنعت السلطات الأمنية المتجمهرين من التقاط الصور، كما سحبت أجهزة التصوير من الذين حاولوا التقاط صور لتنفيذ العقوبة.
وتحدث شهود عيان لـ«عكاظ» أن عدد الذين نفذ عليهم حكم الجلد 14 مشاغبا، حيث جلد ثمانية أشخاص في الواجهة البحرية في كورنيش الخبر، والستة الباقون في الواجهة البحرية في كورنيش الدمام.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«عكاظ» أن بعض أصحاب المحال التجارية المتضررة، والبالغ عددها 25 محلا، طالبوا الجهات الرسمية إلزام محدثي الشغب بدفع تعويضات مالية بسبب الخسائر التي قدرت بأكثر من 250 ألف ريال.