-A +A
عبد الله المقاطي ـ ظلم، محمد سبتي ـ عرعر
وجه صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية بتطوير أداء المجالس البلدية، خصوصا في تطبيق نظام معلومات المجالس البلدية الإلكتروني للربط بينها وبين الإدارة العامة لشؤون المجالس البلدية في الوزارة إلكترونيا.
وتضمن التوجيه، ربط كل مجلس بلدي مع أعضاء مجلسه لسهولة الاتصال بين المجلس والمواطنين، إذ يعد هذا النظام أحد تطبيقات الإدارة الحكومية الإلكترونية الحديثة والذي سيدشن قريبا في كافة المجالس البلدية.

ووضعت الوزارة خطة تدريبية لتدريب أمناء المجالس البلدية على النظام وتطبيقاته العملية، إذ ستعقد ورش عمل لأمناء المجالس في مناطق القصيم، الباحة، وتبوك في مقر الوزارة بدءا من السادس إلى التاسع من الشهر الجاري.
وفي شأن بلدي آخر، تكتم المجلس البلدي في المويه على جدول أعمال جلسة انتخاب الرئيس ونائبه، وحاولت «عكـاظ» غير مرة الحصول على توضيح من رئيس المجلس عن ما دار في جلسة الانتخاب إلا أنه فضل عدم الرد على الاتصالات المتكررة.
وفي عرعر، انتخب أعضاء المجلس البلدي في أمانة منطقة الحدود الشمالية أمس، ماجد بن صلال المطلق رئيسا بعد حصوله على ثمانية أصوات من أصل 12 صوتا، في حين أجمع أعضاء المجلس على انتخاب فهد بن فرحان الديدب نائبا للرئيس إثر عدم ترشح غيره للمنصب.