-A +A
إبراهيم علوي ــ جدة
قبضت شرطة محافظة جدة فجر أمس على 1355 مخالفة ومخالفا لأنظمة الإقامة والعمل، وعدد من المطلوبين جنائيا في حملة أمنية شملت ثمانية أحياء (الروابي، كيلو 10، قويزة، غليل، الكرنتينة، أحياء شرق الخط السريع). وانطلقت الحملة منتصف الليل واستمرت حتى ساعات الصباح الأولى، وطهرت السلطات الأمنية خلالها الأحياء من المخالفين والمشتبه بهم جنائيا، إذ ألقى رجال الشرطة القبض على 1310 مخالفين لنظام الإقامة والعمل، بينهم متعثرون عن رحلة العودة إلى بلدانهم، و36 امرأة وتسعة أطفال، إضافة إلى ضبط 37 مشتبه بهم جنائيا يجري التأكد من أوضاعهم بمضاهاة بصماتهم ومراجعة سجلاتهم، إلى جانب بعض المتسترين على مخالفي الإقامة، وحولوا جميعا إلى الجهات المختصة لإجراء اللازم. وضبط رجال الأمن خلال الحملة أحد أكبر مزوري الإقامات وبطاقات العمل في جدة، بعد أن دهموا مسكنه في حي غليل، وعثر رجال الأمن في منزله على أختام مقلدة لعدد من الجهات الإدارية.
كما نجحت شرطة جدة في تخصيص فرقة أمنية تشكلت من جهات عدة دهمت مواقع يختبئ بداخلها عدد من الذين يعملون في غسل السيارات في حي الكرنتينة، خصوصا إثر ورود بلاغات تؤكد وقوع حوادث سرقة.

واعتمد رجال الأمن على زرع نقاط تفتيش وفرز داخل تلك الأحياء التي داهمتها الفرق الأخرى وأسقطوا 37 مطلوبا جنائيا، تنوعت قضاياهم بين سرقات، انتحال صفة رجال أمن، تزوير، حيازة وترويج مسكرات، ونشل حقائب نسائية.
وشارك في الحملة إلى جانب شرطة جدة الأمن الوقائي، البحث والتحريات، المرور، الدوريات الأمنية، والهلال الأحمر وتابع عملها مدير شرطة محافظة جدة اللواء علي الغامدي.