-A +A
فارس القحطاني ــ الرياض
شهد يوم المزارع في أسبوعه الـ 38 البارحة الأولى، حركة نشطة وإقبالا كبيرا من المتسوقين والمزارعين.
وطبقا للإحصاءات الصادرة عن الجهاز الإشرافي التابع للإدارة العامة للأسواق والراحة والسلامة في أمانة منطقة الرياض، فقد بلغ عدد المشاركين 42 مزارعا و72 من غير المزارعين.

و قامت كل من (شركةالوطنية ــ وشركة نـادك ــ ومزارع الخالدية ــ ومزارع الفواز ــ ومزارع ثروة ــ ومزارع الريف ــ ومزارع نعمة) والمزارعون المشاركون بعرض منتجاتهم الطازجة والمتنوعة من الخضراوات والفاكهة تصل بأسعار منافسة ومنخفضة مقارنة بالأسواق الأخرى تقل ما بين 35 إلى 45 في المائة.
أزداد إقبال المتسوقين من ساعات الصباح الأولى وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرا، وتم خلال اليوم عرض وتسويق 42.78 ألف ربطة من الورقيات و17.97 ألف عبوة خضراوات زنة 10 كجم، ومن التمر تم عرض 2401 صندوقا زنة ثمانية كجم.
من جانب آخر، قام الجهاز الإشرافي التابع لأمانة منطقة الرياض بمتابعة سير العمل في المعرض كعملية تنظيم المشاركين والمتسوقين ورصد أنواع المنتجات، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
ولم تتم مصادرة شيء من المنتجات المعروضة، ما يدل على أن البضائع التي ترد إلى سوق «يوم المزارع» ذات جودة عالية، كما يقوم فريق وحدة الحراسات الأمنية بتنظيم وتيسير عملية دخول وخروج المشاركين والمتسوقين، أوضح بهذا مدير عام الأسواق والراحة والسلامة المهندس ناصر البدر.