أبلغ «عكاظ» مصدر مسؤول في الشركة المنفذة لمشروع قطار الحرمين، أن سيول الأمطار جرفت العلامات التي وضعت مسبقا لتحديد مواقع الحفر التي يجري العمل عليها لإتمام مرحلة الاستكشاف في مشروع القطار، وأرجع المصدر أن سبب انفجار المياه في الجزيرة الوسطية على مدخل شارع فلسطين إلى وجود خطأ في التنفيذ من قبل الشركة المتعاقدة مع الشركة المشرفة على مشروع القطار، وتسبب هذا الخطأ في إحداث ثقب بواقع (1 إنش و2 سم) في الماسورة التي تقيس مستوى المياه الجوفية لصالح مشروع القطار.
وأكد أنه جرى إصلاح الثقب وأن عملية المعالجة تطلبت حضور شركة هولندية لضمان إصلاح الرقعة بالشكل المناسب خوفا من تكرارها، لافتا إلى أن تسرب المياه تسبب في خسائر وصلت إلى 200 ألف ريال..
من جهته أفاد المسؤول عن جزء طريق الحرمين في مشروع القطار المهندس فراس العلي أن المشروع يمر في مرحلة استكشافية للخدمات بغرض فحصها والتأكد من سلامة مرور مشروع القطار بعيدا عن المخاطر، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة تصميم طريق الحرمين بما يتوافق مع مرور القطار.
يذكر أن مشروع قطار الحرمين بدأ في عملية التنفيذ عن طريق المسح الأولي للطرق التي يمر فيها القطار لتحديد أفضل الاختيارات لوضعه بعيدا عن مجاري السيول.
وأكد أنه جرى إصلاح الثقب وأن عملية المعالجة تطلبت حضور شركة هولندية لضمان إصلاح الرقعة بالشكل المناسب خوفا من تكرارها، لافتا إلى أن تسرب المياه تسبب في خسائر وصلت إلى 200 ألف ريال..
من جهته أفاد المسؤول عن جزء طريق الحرمين في مشروع القطار المهندس فراس العلي أن المشروع يمر في مرحلة استكشافية للخدمات بغرض فحصها والتأكد من سلامة مرور مشروع القطار بعيدا عن المخاطر، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة تصميم طريق الحرمين بما يتوافق مع مرور القطار.
يذكر أن مشروع قطار الحرمين بدأ في عملية التنفيذ عن طريق المسح الأولي للطرق التي يمر فيها القطار لتحديد أفضل الاختيارات لوضعه بعيدا عن مجاري السيول.