-A +A
الوكالات ـ غزة
في خطوة اعتبرت محاولة من حركة حماس لتهدئة التوتر مع إسرائيل ومصر، دعت الحركة الفلسطينيين الذين ينتمون لفصائل أخرى إلى وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل.
وطالب إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة في غزة أن الجماعات المسلحة الأخرى في القطاع يجب أن تلتزم بما يعتبر وقفا لإطلاق النار منذ الهجوم الإسرائيلي على القطاع قبل عام، مضيفا أن ذلك يؤدي إلى حماية سكان غزة من الهجمات الإسرائيلية، حسب قوله.

على صعيد متصل، طالب هنية الفصائل الفلسطينية بتكثيف لقاءاتها من أجل تعزيز التوافق الوطني والعمل بروح مشتركة لحماية الشعب الفلسطيني من أي عدوان محتمل.
يأتي ذلك بعد أن حث وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك يوم الاثنين حماس على كبح حلفائهما، مهددا بمزيد من التصعيد العسكري الإسرائيلي.وبشأن العلاقة مع القاهرة قال هنية: إن حركته تعمل بصدق لاستيضاح ما حدث بشأن مقتل جندي مصري الأسبوع الماضي على الحدود مع مصر، مضيفا أن حكومته قررت فتح تحقيق شامل فيما جرى في رفح بهدف الوقوف على الحقيقة واتخاذ الإجراءات التي تكفل حماية العلاقات الفلسطينية ــ المصرية.
وكان مقتل جندي الأسبوع الماضي على الحدود مع غزة قد أثار غضب مصر، حيث وقع الحادث خلال اشتباكات عندما احتشد أنصار حماس عند الحدود في تلك البلدة احتجاجا على جهود مصر لوقف وصول الإمدادات إلى غزة عبر أنفاق سرية.