-A +A
أحمد الكناني ـ جدة
أطلقت الاتصالات السعودية البارحة خدمات VIVA البحرين رسميا، وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء البحريني في أجواء احتفالية متميزة وبحضور شخصيات رفيعة المستوى.
الحفل الرسمي أقيم في خيمة VIVA في فندق الريتز كارلتون في مملكة البحرين أمس يوم 3-3، وهذا التاريخ مطابق لرقم فتح الخط للشركة (33). وتضمن العرض أحد أحدث التكنولوجيات المستخدمة في طرق العرض وهي تكنولوجيا الــ(HOLOGRAM) أو العرض الطيفي، وهي المرة الأولى التي تستخدم بها مثل هذه التقنية في العرض في البحرين، خصوصا بطريقة الإنتاج المتميزة.

وقال الدكتور محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجلس إدارة مجموعة STC «إن إطلاق VIVA على أرض مملكة البحرين تمثل تجسيدا لعملية الشراكة العريقة وانعكاسا للعلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن البحرين هي الدولة العاشرة التي تعمل بها مجموعة STC بأكثر من 100 مليون عميل في خدماتها في جميع أنحاء العالم، من خلال الـتسع دول الأخرى، وهي: ماليزيا وإندونيسيا والهند والكويت وتركيا وجنوب إفريقيا ولبنان والأردن، إضافة إلى وجودها الأساسي في السوق السعودية، مبينا أن الشركة تقدم حاليا أكثر الخدمات المبتكرة في مجال صناعة الاتصالات. لافتا إلى أن المجموعة اكتسبت الدرجة (A +) من تصنيف ستاندرد أند بورز، والدرجة (A1) من وكالة موديز انفستور سرفيسز للخدمات الائتمانية. هذا النهج أخذ الشركة إلى أعلى المراتب من الــ «غلوبال 100» لتصنيف أهم الشركات في العالم، كشركة الاتصالات الأولى في الشرق الأوسط، ورقم 25 على مستوى العالم.
وأضاف أنها بنت خلال الأشهر القليلة الماضية، شبكات اتصالات تعتبر هي الأحدث في المنطقة، ووضعت أنظمة تشغيلية متطورة لخدمة العملاء، وتعتزم التنافس في السوق البحرينية من خلال تقديم خدمات مبتكرة تثري مستوى الخدمات، سواء كانت الصوتية أو لنقل البيانات أو الانترنت عالي السرعة.
وقال إن ما يميز VIVA اليوم، هو بناؤها لشبكة اتصالات حديثة وبجودة عالية تعتبر الأكثر تطورا، ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل وعلى المستوى العالمي أجمع، حيث ترتكز هذه الشبكة على تقنية الـ HSPA+ المتطورة، والتي ستتيح لها تقديم كل ما يصبو إليه المواطن البحريني من خدمات متعددة، أهمها خدمات للنطاق العريض بسرعات عالية هي الأسرع في المنطقة، والتي تصل إلى 21.1 ميغا بت / الثانية، وخدمات مبتكرة سهلة الاستخدام وبأسعار عادلة ومقبولة، والتغطية متكاملة لجميع المناطق والطرق في المملكة.
وقال المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر، الرئيس التنفيذي لشركة VIVA في البحرين «إنه ومن خلال الخدمات التي سوف تقدمها VIVA في السوق البحرينية، سوف نستطيع ترك لمسة إيجابية على الجميع في المملكة، وذلك من خلال أحدث التقنيات وأعلى مستوى من الخدمات، مع تقديم تجربة فريدة للعملاء».