-A +A
عبد الله الداني، واس ــ جدة.

ثمن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لوزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى الكتاب الإحصائي الثالث والثلاثين للعام 1429.

وقال ولي العهد في برقية جوابية لوزير العدل «نشكركم على ماعبرتم عنه من مشاعر ودعوات طيبة، كما نقدر لكم هذا الجهد الطيب الذي يبين حجم العمل الذي أنجزته المحاكم وكتابات العدل وما وصلت إليه من تطور ونمو سيتحقق معه ما يصبو إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز من تطلعات في نهضة تنموية شاملة للمرافق العامة في الدولة كافة».

من جهة ثانية، قدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام مليون ريال دعما منه للجمعية السعودية للإعاقة السمعية.

و رفعت الجمعية شكرها الجزيل لولي العهد على تبرعه غير المستغرب في دعم كل عمل خير، مثمنة

هذا الدعم الذي يعكس اهتمامه وحرصه على أبناء الوطن في كل المجالات، سائلة الله سبحانه وتعالى أن يجعل ذلك في موازين حسناته.

يذكر أن الجمعية تعمل على رفع مستوى التعليم لدى الصم من خلال العديد من البرامج والأنشطة التي تقدمها على مدار العام، متمثلة في فتح مسار التعليم الجامعي لهم، و دعم برنامج فحص المواليد للتأكد من حاسة السمع، إضافة إلى برامج الدبلومات التي تقدم لهذه الفئة من خلال مراكز معتمدة في عدة تخصصات مثل الحاسب الآلي، و بعض المهارات والمهن التي من الممكن أن يستفيد منها الصم في التوظيف لكلا الجنسين.

وتعمل الجمعية على تدريب الكوادر ذات العلاقة المباشرة مع الصم من خلال القطاعات الحكومية والأهلية، وتسهم في انخراطهم داخل المجتمع من خلال البرامج المستمرة في تنمية مهاراتهم وتعاملهم مع من حولهم من دون أي صعوبات أو معوقات تواجههم.