-A +A
ردينة فارس ـ غزة
كشفت مصادر فلسطينية أن نشطاء كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس يقومون بنقل الجندي الإسرائيلي الواقع في قبضتهم جلعاد شاليط من مخبئه مرتين أسبوعيا، خشية من قيام إسرائيل بعملية نوعية لتحريره، فيما هدد أحد مسؤولي القسام إسرائيل بـخطف المزيد من الجنود.
وقالت مصادر مقربة من القسام في تصريحات نشرتها مواقع إعلامية فلسطينة إن نشطاء حماس المسلحين يقومون بـسلسلة تنقلات وصفتها المصادر بالسرية جدا، وبشكل أسبوعي ودائم للجندي شليط من مكان مخبئه في قطاع غزة.

وبحسب المصادر، فقد ذكر أن شاليط ينقل من مخبئه مرتين أسبوعيا، لأن آسريه يتخوفون من عملية إسرائيلية سرية ونوعية لتحريره من الأسر بمشاركة عملاء فلسطينيين من قطاع غزة، أو حتى قتله.
ولفتت إلى أن هذه التنقلات السرية تأتي بعد سلسلة من التهديدات الإسرائيلية بتحريره بالقوة المفرطة، مشيرة إلى أن كتائب القسام تمتلك حنكة قوية وواسعة، في التعامل مع الجندي الأسير.
وذكرت المصادر أن آسري الجندي شاليط تلقوا رسائل من قيادات الحركة تحثهم على ضرورة الحفاظ على حياته، وعدم تعريضه لأي خطر.
وأفصحت أيضا عن تمكن كتائب القسام من إفشال عمليات تعقب، قالت إنها كانت تتم في قطاع غزة عن طريق العملاء، لقادة القسام المشتبه بأن لهم علاقة بمكان اختباء شاليط، وشددت على أن كتائب القسام حريصة على إقفال أية ثغرات أمنية تساعد على تحرير أو قتل شاليط خلال أسره. كما نفت حركة حماس أمس الأول أن تكون هناك أي ضغوط روسية للإفراج عن شاليط، وقالت إنه لن يفرج عنه بدون صفقة «مشرفة» لتبادل السجناء.