-A +A
جوزيف حرب (الترجمة)
قال ريتشارد ارميتاج نائب وزير الخارجية الامريكي خلال فترة الولاية الاولى للرئيس بوش امس ان على الرئيس الامريكي ان يبدل موقفه من الازمة اللبنانية الراهنة، وان يدعو الى وقف فوري لاطلاق النار وان يوفد وزيرة خارجيته كونداليزا رايس الى دمشق لفتح محادثات مع سوريا.
واضاف ارميتاج في حوار مع صحيفة ذي اوستراليان امس ان الحملة العسكرية الاسرائيلية على لبنان سوف تقوي حزب الله وهي تعمل ضد امنية الولايات المتحدة بنشر الديمقراطية في الشرق الاوسط.

وقال: اعتقد ان الوقت قد حان لنا لكي ندعو الى وقف العنف. فالمدنيون اللبنانيون الابرياء هم الذين يتحملون نتائج ردة فعل اسرائيل الشرسة على استفزازات حزب الله.
وانا اعتقد ان على الرئيس بوش اعادة النظر بكل هذه المسألة ولعل الطريقة الفضلى لكي نكون اصدقاء لاسرائيل هي ان نقول لها ان تصرفاتها الراهنة لا تنفع.
وأكد ارميتاج ان ادارة بوش يجب الا تقفل الطرق لا مع سوريا ولا مع ايران واضاف: ان الدبلوماسية ليست ضعفا. فعندما نمتنع عن التحدث الى الناس فإننا نحرم انفسنا من جميع فوائد وحسنات الدبلوماسية الاخرى ومن الواضح ان سوريا خرجت من لبنان لكن نفوذها لا يزال قويا جدا، وهي تريد من العالم ان يعترف بذلك.
ونحن بحاجة لكي نفهم وجهات نظرسوريا وما يرونه هم كمصالح استراتيجية لكي نتمكن ربما من انهاء العنف في لبنان.
ولكننا اذا لم نتحدث معهم فإننا نقوي العناصر الذين هم ضد امريكا.