-A +A
عبد العزيز الربيعي ـ الطائف

رفض بنك استثمار في منطقة الرياض إعادة مبلغ مليون ريال لمواطن كان قد أودعه قبل ثلاثة أعوام في حسابه لدى البنك.

وفيما رفض مسؤول في البنك الرد على اتصالات «عكاظ» لمعرفة تفاصيل القضية، أشار مصدر في مؤسسة النقد إلى أن المؤسسة أرسلت خطابات عدة إلى البنك تتعلق بشكوى المواطن، الذي يعترض فيها على سحب المبلغ من حسابه.

وأفاد المصدر أن مؤسسة النقد طلبت من البنك تزويد المؤسسة بتقرير فني مصرفي حول الشكوى مع المستندات الثبوبية لعمليات التحويل، في الوقت الذي تؤكد فيه مصادر أمنية أن الشكوى تنظرها شرطة منطقة الرياض.

ويفيد المواطن محمد الزهراني أنه أودع مبلغ مليون ريال في صندوق استثماري مع البنك بموجب عقد أبرمه الطرفان قبل ثلاثة أعوام، «لكن وبعد فترة بسيطة تم سحب مبلغ 600 ألف ريال من حسابي عن طريق موظف في البنك، الذي أجرى فتح حساب وهمي وأصدر بطاقة صراف آلي وفتح محفظة استثمارية عن طريق الإنترنت وبدأ مضاربة في أسهمي، كما سحب مبلغ الـ 400 ألف ريال المتبقي من حسابي».

ويتابع الزهراني: لدى مراجعتي للبنك ادعى مسؤولو البنك أن الموظف تربطه معي صلة قرابة، ورغم نفيي ذلك وسؤالي عن علاقة ذلك بسحب المبلغ من حسابي الشخصي، بدأ البنك بمماطلتي في شكواي، إلى أن حولتها إلى الجهات الأمنية قبل ثلاثة أعوام ولم أتمكن إلى الآن من استخلاص حقوقي واستعادة المبلغ.

وانتهى الزهراني إلى أنه لا يحق لأي شخص لو كان شقيقي بالدخول إلى حسابي الشخصي وسحب المبلغ الموضوع باسمي في البنك، مؤكدا أن ما حدث يعتبر إهمالا واضحا وتراخيا في تطبيق القوانين ولن أسكت عن استرداد حقي والأرباح التي تتوجب على المبلغ المسحوب.