-A +A
يو. بي. آي ـ أنقرة
أفادت الحكومة الفلسطينية المقالة أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان تعهد لإسماعيل هنية باستمرار دعم غزة من أجل رفع الحصار. بقوله «سنظل ندعمكم حتى لو بقينا وحدنا».
وقال مكتب رئيس الحكومة المقالة في بيان له، إن هنية أجرى اتصالا هاتفيا مع أردوغان ونقل له تعازيه والحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بضحايا سفن أسطول الحرية.

وأكد هنية ضرورة كسر وإنهاء الحصار كليا عن قطاع غزة باعتباره «استحقاقا لشعبنا ويجب أن يكون نتيجة طبيعية لما حدث من جرم إسرائيلي».
ونقل البيان عن أردوغان خلال الاتصال تأكيد تضامنه الكامل مع غزة مشيرا إلى أن أسطول الحرية شارك فيه ما يزيد عن 33 دولة مما له من دلالة أن إسرائيل ليست في مواجهة تركيا وحدها وإنما في مواجهة العالم.
إلى ذلك، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس عن 120 متضامنا من متضامني أسطول الحرية الذين اعتقلتهم عشية الهجوم على أسطول الحرية، ومن بينهم جميع المتضامنين الكويتيين.
وأفاد العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي طلب الصانع وكالة الأنباء الكويتية أنه جرى الإفراج عن الوفد الكويتي مشيرا إلى أن هؤلاء المتضامنين هم الآن في طريقهم إلى الأردن ومن ثم إلى بلدانهم. مؤكدا أن المتضامنين الكويتيين بصحة جيدة.