-A +A
فليح ملاك ـ رفحاء
ينفق الشاب فيصل طاري الحريري الشمري ماله من أجل جمع المال، لكن ليس بحثاً عن الثراء، وإنما حباً في اقتناء الأوراق النقدية والعملات السعودية النادرة.
ونجح الشمري خلال السنوات الماضية في أن يكون مجموعته الخاصة من العملات السعودية النادرة، تحوي عدداً من الفئات الورقية التي تداولها السعوديون منذ تأسيس المملكة، ولم تعد اليوم قابلة للتداول، بعد حلول عملات جديدة بدلاً منها. وعن هذه الهواية، يقول جامع العملات الورقية النادرة «إنها من أجمل وأمتع الهوايات، إذ استطعت قبل سنوات الحصول على مجموعة من العملات النادرة كان يحتفظ بها والدي، كما حصلت على مجموعات أخرى كان يقتنيها بعض أقاربي، وجمعتها معاً في ألبوم لحفظها».

ويضيف الشمري إنه أحب هذه الهواية منذ الصغر، وأن الشعلة الأولى التي أوقدت حب هذه الهواية في نفسه كانت اشتياقه لكل قديم، وكذلك حبه للتعرف على أنواع العملات الورقية والمعدنية ومراحل تطورها والعهود التي مرت بها كل عملة، وجمع هذه العملات وحفظها، لتكون مرجعاً للأجيال المقبلة، يجعلها قادرة على الاطلاع على تطور تاريخ العملات الورقية في المملكة، منذ تأسيسها إلى اليوم. ويؤكد الشمري استمتاعه بجمع العملات، وقال «أحرص على اقتناء العملات النادرة، بل وأدفع مبلغا ماديا لامتلاكها». مشيراً إلى أنه يطمح الآن في اقتناء بعض العملات القديمة النادرة التي سبق تداولها في دول الخليج العربي.