-A +A
أعلنت ماستركارد العالمية تحقيق نمو قوي في أعمالها لحلول الدفع التجاري في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا و آسيا / المحيط الهادي، في الربع الأول. وأشارت إلى أن الأعمال بإصدار البطاقات، سجلت زيادة بنسبة 25.6 في المائة، وارتفع إجمالي الدخل بالدولار إلى 21.6 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وأظهرت أحدث نتائج مؤشر ثقة المستهلك في ماستركارد العالمية في المنطقة، تفاؤلا ثابتا وزيادة شاملة في مستوى ثقة المستهلكين. كما برز انتعاش في حركة السفر للأعمال، وواصلت حلول الدفع التجاري حفاظها على نمو ثابت في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا / المحيط الهادي، بالتزامن مع سعي عدد من الشركات والكيانات الحكومية إلى البحث عن طرق أكثر فعالية لإدارة عمليات التمويل والشراء لديها.

وقال الرئيس الأعلى للأعمال، لحلول الدفع المؤسسي، منطقة آسيا / المحيط الهادي والشرق الأوسط وأفريقيا، لماستركارد العالمية كيفين جولدمينتز، «إن منتجات ماستركارد للدفع التجاري، والتي تشمل مجموعة متكاملة من الحلول المطورة نتيجة أبحاث مكثفة، والمرتكزة إلى فلسفة الابتكار، شهدت نموا قويا في المنطقة، لاسيما مع اتجاه القطاعين العام والخاص نحو تكريس مزيد من الرقابة والشفافية لمعاملات الدفع، والسعي إلى إنجاز الكثير مقابل جهد ووقت أقل».
وأشار إلى أن ماستركارد تواصل بذل جهودها الحثيثة لتوفير خدمات دفع مؤسسي مبتكرة من خلال طرح حلول مثل بطاقات الشركات وبطاقات المشتريات، وحلول السفر المركزية. واعتبر أن السفر والترفيه ثاني أكبر قطاع من حيث الإنفاق المراقب، فيما يستحوذ السفر للأعمال على معظم نفقات السفر والترفيه في الشركات.
وأضاف أنه إلى جانب هذه الشركات، هناك فئة الشركات الصغيرة التي تشهد نموا متسارعا في هذه الآونة، ما يساهم بشكل كبير في دفع عجلة التطور الاقتصادي. وقال: «نحن في ماستركارد ندرك ديناميكيات سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقد توصلنا إلى آلية تصنيف أكثر تطورا في السوق لتوفير مزيد من العروض المتخصصة. لدينا منتجات وحلول دفع متطورة وهادفة لتلبي مختلف احتياجات تلك الشركات».