-A +A
فهيم الحامد ـ جدة
قتل 13 من حركة طالبان، وخمسة جنود، بينهم مسؤول أمني كبير في هجمات على قوات الأمن، وغارات جوية شنتها مروحيات على منطقة أوراكزاي القبائلية أمس.
وقال مسؤولون باكستانيون إن قافلة عسكرية كانت متجهة إلى قرية كالايا بازار في منطقة أوراكزاي، حيث تم تفجيرها عبر جهاز التحكم عن بعد، وقامت قوات الأمن بتطويق المنطقة بعد وقت قصير من الهجوم وبدأت عملية تفتيش واسعة. وأفادوا أن معارك عنيفة اندلعت بين قوات الجيش وعناصر حركة طالبان، أدت إلى جرح 12 من الطرفين.

وأشارت مصادر أمنية في تصريحات لـ «عكاظ» أن عناصر من حركة طالبان رصدت مرور القافلة وقامت بتفجيرها. موضحة أن قوات الجيش دمرت أربعة مخابئ لطالبان في أوراكزاي في غارات جوية أدت إلى مقتل عدد من عناصر طالبان.
إلى ذلك قتلت القوات الباكستانية أمس مسلحين اثنين من حركة «طالبان» في اشتباكات وقعت في منطقة وادي سوات بشمال غرب باكستان، وجرح اثنان من القوى الأمنية. وأفادت قناة «سماء» الباكستانية أن اشتباكات اندلعت في منطقة ماتا تهسيل بسوات بين القوى الأمنية ومسلحين من «طالبان» ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين وجرح عنصرين من القوات الباكستانية. ونقلت عن مصادر عسكرية أن الاشتباكات بدأت فجراً بالتوقيت المحلي للبلاد في منطقة باياكوند.
يذكر أن القوات الباكستانية تقوم بسلسلة من العمليات العسكرية ضد المسلحين في بعض المناطق من الإقليم الشمالي الغربي، أسفرت حتى الآن عن اعتقال عدد كبير منهم ومقتل عدد آخر.