-A +A
واس ـ الرياض
دعت المحكمة العليا عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء غد 29/11/1431هـ حسب تقويم أم القرى، مشيرة إلى أنه في حال عدم رؤيته فيتحرى مساء بعد غد 1/12/1431هـ حسب تقويم أم القرى.
وقالت المحكمة العليا في بيان بث أمس: «فنظرا للتقارير الواردة إلى المحكمة العليا من اللجان المشكلة لترائي الأهلة في مناطق المملكة بمشاركة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية المتضمنة عدم رؤية هلال شهر ذي القعدة لا بالعين المجردة ولا بواسطة المناظير ليلة السبت 1/11/1431هـ حسب تقويم أم القرى، ونظرا لثبوت دخول شهر شوال يوم الجمعة 1/10/1431هـ حسب تقويم أم القرى، فإن المحكمة العليا في المملكة ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة».

وطلبت المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.
وطالبت المحكمة جميع المترائين بالانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، قائلة: «وتأمل ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر والمشاركة فيه والاحتساب لما فيه من التعاون على البر والتقوى».