-A +A
عبد المحسن الحارثي ـ الرياض
أكد الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية أن محاكمة الإرهابيين مستمرة، وأية قضية تنتهي تحقيقا، تحال إلى المحكمة والعمدة على ما يحكم به الشرع. وقال بعد رعايته نيابة عن نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفل توزيع جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه في دورتها الرابعة في الرياض، إن أجهزة الأمن ليس لها نشاط خارجي، فوزارة الداخلية نشاطها داخل المملكة فقط، مشيرا إلى أن هناك تبادل معلومات بين الدول في نطاق الأمن ومكافحة الإرهاب، فالتعاون واجب والإرهاب خطر على العالم كله، و هو لا بد أن يكافح خصوصا أنه مثل الوباء و نرجو ألا ينتشر، وأن يضمحل ويزول إن شاء الله. ودعا للإرهابيين بأن «يهديهم الله ويكفينا شرهم... الله يهديهم»
وحول المركز الدولي لمكافحة الإرهاب قال «هذا ما زال مطروحا وأعتقد أن الأمم المتحدة لها دور في هذا والمملكة رائدة في هذا المجال وهناك خطوات إيجابية نأمل أن تثمر».

وردا على سؤال لـ «عكـاظ» قال إن جائزة الأمير سلطان العالمية للمياه لها دور كبير وإنساني للمملكة بالذات «وجعلنا من الماء كل شيء حي» فهذا قول رباني، مؤكدا أن الماء يهم المملكة بالدرجة الأولى والعالم كله، وأضاف أن الجائزة لها دور كبير في تحقيق الأمن المائي.