-A +A
محمد العنزي ـ الدمام

أوقع مواطن نفسه وأسرته في مأزق بسبب زواجه من أجنبية، دون أن يتبع أنظمة الزواج من غير السعوديات، ودون أن يسجل زواجه رسميا لدى جهات الاختصاص.

وأوضح لـ «عكاظ» مصطفى غالب البارقي الذي يعمل رجل أمن في شركة حراسات، أنه تزوج من فاطمة (تشادية) قبل ستة أعوام وأنجب منها طفلين سالم (ثلاثة أعوام) وشريفة (عامان)، مبينا أنه عقد قرانه عليها بطريقة شرعية واستخرج وثيقة رسمية «قسيمة زواج»، من قنصلية بلدها في جدة مدعومة بالختم الرسمي.

وأفاد بأنه حاول طوال تلك الفترة تسجيل هذا الزواج بشكل رسمي لدى الجهات المعنية، وخاطب وزارة الداخلية وإمارة المنطقة الشرقية، لكن جاء الأمر بالتحقيق معه من قبل شرطة الدمام، وأبلغ بعد التحقيق معه وخروجه بالكفالة، بضرورة الإسراع بترحيل زوجته إلى بلادها.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي باسم شرطة المنطقة الشرقية بالنيابة العميد بندر المخلف أن الشرطة تطبق ما يصلها من إمارة المنطقة بهذا الشأن، مؤكدا أن هناك أنظمة تنظم عملية الزواج من غير السعوديات كان من المفترض أن يتعامل بها المواطن.

وعاد البارقي ليقول إنه اضطر للزواج من غير سعودية لأن ظروفه المادية سيئة وبالتالي هو غير قادر على تحمل مصاريف الزواج من سعودية.

وناشد الجهات المعنية بمراعاة ظروفه وعدم التفريق بينه وبين زوجته وأبنائه، ويقول «لم أقصد من هذا الزواج سوى أن أستر حالي، ورضيت بهذه المرأة ورضيت بي، متطلعا إلى اليوم الذي تسمح فيه الجهات المختصة ببقاء زوجتي معي طيلة العمر».