-A +A
أكد السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم، أهمية المباراة الأولى لفريقه في أمم آسيا 2011 أمام المنتخب الكوري الشمالي اليوم.
وقال في تصريح لوسائل الإعلام أمس في مقر إقامة الفريق في فندق شيراتون الدوحة على «مباراة كوريا غاية في القوة والأهمية ولا بديل عن الفوز فيها من أجل التقدم خطوة إلى الأمام في المجموعة الرابعة الصعبة، نظرا لأنها تضم منتخب العراق حامل اللقب والمنتخب الإيراني الذي يضم لاعبين على مستوى جيد والمنتخب الكوري الشمالي المشارك في المونديال الأخير في جنوب أفريقيا».

وأضاف «نعلم جيدا أن مهمة الأبيض الإماراتي صعبة في البطولة لكننا نقبل التحدي الكبير وجئنا للدوحة من أجل المنافسة وليس للمشاركة فقط أو للتنزه». وتابع «ثقتي كبيرة في نجوم المنتخب الإماراتي والفريق حاليا يضم مجموعة جيدة من اللاعبين وهناك تجانس وتناغم كبير بينهم وهذا سيساعدنا في تقديم أفضل المستويات في البطولة القوية التي يصعب التكهن بنتائج مبارياتها حاليا».
وتعول الإمارات كثيرا على فكر المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش الذي نجح خلال فترة عمله التي تجاوزت السنة في خلق توليفة مميزة أثبتت نجاحها بالتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2011 في صدارة المجموعة الثالثة التي ضمت أوزبكستان وماليزيا.
كما نجح كاتانيتش في قيادة الإمارات إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس الخليج العشرين التي أقيمت أخيرا في اليمن قبل الخسارة من السعودية صفر ــ 1، رغم أنه شارك بفريق غاب عنه لاعبو المنتخب الأولمبي وفريق الوحدة.