-A +A
هاشم الجحدلـــي
.. ها هو الحلم يتحقق، وها هو خادم الحرمين الشريفين يعزز هذا الحلم بكل ما هو جميل، فيوم أمس الأول السبت، أعلن عن الشركة التي ستقوم بإعادة تأهيل وبناء جدة حسب أفضل النظم الهندسية، تحت إشراف أمير مكة الأمير خالد الفيصل، كما أمر الملك عبدالله أن تستثنى مشاريع وعقود ومراجعات ومطالبات هذه الشركة من كل عقد الروتين الإداري ويتعامل معها كحالة استثنائية جاءت لحل مشكلة استثنائية.
هذا الأمر في حد ذاته يؤكد بأن الملك عبدالله كان دائما مع كل إجراء من حقه أن يزيد من رفاه المواطن. ولكن المشكلة هي عقم الأداء الإداري الذي كان عقبة كأداء أمام كل مشروع تنموي، ولولا هذا ما جاء الاستثناء.
كما أن التفريط في الأدوار الروتينية سوف يجعل من كل مشروع مشروعا استثنائيا وهذا فوق طاقة الوطن، إذن الحل هو تجديد الأنظمة الإدارية وتطويرها لتواكب العصر الذي نعيشه بدءا من آلية إرساء المناقصات حتى المراقبة على الأداء لأجل التأكد من تحقيق كل المواصفات في المشروع..
إن هذه الحاجة للتطوير ليست ترفا ولكنها طموح مستحق لنا، إذا كنا نريد لوطننا أن يحقق لنا كل طموحاتنا بدون استثناءات.. وتدخل الملك في كل جزئية لأننا عاجزون عن أداء أعمالنا.


للتواصل أرسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو636250 موبايلي أو 737701 زين تبدأ بالرمز 167 مسافة ثم الرسالة