-A +A
توتر على حدود الكوريتين

تدرس كوريا الجنوبية نشر مروحيات هجومية من نوع (أباتشي) عند حدودها مع كوريا الشمالية في البحر الغربي، كاشفة عودة سفينة كورية شمالية تحمل سلعا ممنوعة من المياه الإقليمية، خشية التفتيش.


حماس ترفض إشراك فياض

رفضت حركة حماس أمس، قبول سلام فياض رئيسا أو وزيرا في حكومة الكفاءات الوطنية المراد تشكيلها، بناء على اتفاق المصالحة مع حركة فتح.


باراك يبحث النووي الإيراني

توجه وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك أمس إلى الصين في أول زيارة منذ عشر سنوات، لبحث الموضوع النووي الإيراني والأوضاع في المنطقة، بينما يزور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إيطاليا.

حصانة برلوسكوني مرتهنة باستفتاء

بدأ الايطاليون التصويت أمس، في استفتاء حول العودة الى الطاقة النووية وخصخصة قطاع المياه والحصانة القضائية لبرلوسكوني، في ما يعتبر اختبارا جديدا لرئيس الحكومة بعد هزيمته الاخيرة في الانتخابات البلدية

باكستان: الطائرات تقتل وتصيب 14


قضى 5 مسلحين وأصيب 9 آخرون بجروح أمس، في هجوم شنته القوات المسلحة الباكستانية بالطائرات الحربية على مواقع للمسلحين في مقاطعة مهمند القبلية المحاذية للحدود الأفغانية.

الإفراج عن ناقلة نقط كويتية

أفرج قراصنة صوماليون عن ناقلة نفط كويتية كانوا يحتجزونها بعد دفع فدية كبيرة. وذكرت منظمة تراقب النشاط البحري في المنطقة أن الناقلة التي ترفع علم دولة الامارات أفرج عنها.

ملك الأردن يعد بإصلاحات
تعهد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بإجراء إصلاحات في البلاد تقود إلى تشكيل حكومات على أساس الأغلبية النيابية، محذرا في الوقت نفسه من أخطار الفوضى والفتن.

البشير يوافق على الانسحاب من أبيي
وافق الرئيس السوداني عمر حسن البشير على سحب قوات الجيش من منطقة أبيي المتنازع عليها بين الشمال والجنوب قبل التاسع من يوليو المقبل (موعد إقامة دولة الجنوب). وأفاد مصدر دبلوماسي بأن البشير وافق كذلك في لقائه مع رئيس حكومة الجنوب سلفاكير في أديس أبابا أمس على نشر كتيبتين أثيوبيتين في أبيي كقوة حفظ سلام تحت راية الأمم المتحدة.


مصر تضبط جاسوسا إسرائيليا
ألقت السلطات المصرية القبض على ضابط في جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) أمس بتهمة التجسس على مصر بهدف الإضرار بمصالحها الاقتصادية والسياسية، وتم توقيفه 15 يوما على ذمة التحقيق.

عراك في البرلمان العراقي
تصاعد الخلاف بين رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ومنافسه الأبرز إياد علاوي أمس ليتطور إلى عراك بين نائبين ومغادرة لجلسة برلمانية ودعوى قضائية. ووقعت مشادة كلامية بين النائبين حيدر الملا وكمال الساعدي ثم تطورت إلى عراك.

أحكام بالسجن لمعارضين بحرينيين
بدأت محكمة بحرينية أمس محاكمة مطر مطر وجواد فيروز النائبين السابقين بتهمة التحريض علنا على تغيير نظام الحكم إلى ذلك، حكمت المحكمة نفسها على آيات القرمزي بالسجن سنة بتهمة التحريض على كراهية النظام وحكمت كذلك على علي يوسف يعقوب بالسجن سبع سنوات بتهمة محاولة قتل شرطي وعلى ستة آخرين بالسجن بين ستة أشهر وست سنوات بتهمة محاولة قتل مدنيين.