-A +A
واس ــ الرياض
وافقت هيئة السوق المالية على طرح 9,750,000 سهم للاكتتاب العام تمثل 30 في المائة من أسهم شركة اتحاد مصانع الأسلاك سيخصص جزءا منها للصناديق الاستثمارية.
وقالت الهيئة في بيانها أمس، إنها ستطرح أسهم الشركة خلال الفترة من الأول من رمضان القادم وحتى السابع منه بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر.

وأوضحت أن نشرة الإصدار ستعلن قبل وقت كاف من موعد بداية الاكتتاب فيها، والتي تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، خاصة سعر السهم والبيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.
من جهة أخرى، أعلنت السوق المالية «تداول» أنها ستقدم خدمتها الجديدة المتمثلة في التطبيق الرسمي للأجهزة المحمولة الذكية iPhone / iPad‏ والذي يعمل علي عرض بيانات ومؤشرات السوق المالية وأخبار السوق وإعلانات الشركات، والتي تغطي كافة الأدوات المالية المتداولة في السوق حاليا، والتي تشمل الأسهم والصكوك والسندات وصناديق المؤشرات.
من جهة أخرى وافق مجلس إدارة هيئة السوق المالية على طرح وحدات صندوقين جديدين لمؤشر السلع والمتاجرة بالأسهم القطرية.
وأوضحت الهيئة في بيان صحافي أمس، أن الموافقة شملت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة لطرح وحدات صندوق إتش إس بي سي أمانة لمؤشر السلع طرحا عاما، كما شملت الموافقة مجموعة بخيت الاستثمارية لطرح وحدات صندوق بخيت للمتاجرة بالأسهم القطرية طرحا عاما.