-A +A
ياسمين السهيمي ـ الدمام
مصطافو وزوار الشرقية كانوا على موعد مع فعالية «تحدي القيادة» في شاطئ نصف القمر في الخبر، التي تعد من أقوى المسابقات الشبابية التي تقام ضمن مهرجان صيف الشرقية، حيث أعد مضمار خاص لهذه المسابقة يستوعب مشاركة 20 متسابقا يوميا لأصحاب السيارات ذات الدفع الرباعي.


ومن جانب آخر، أوضح المدير التنفيذي لجمعية قافلة الخير للخدمات الاجتماعية عبدالعزيز السلامة، أن فعاليات هذا العام مختلفة وخصصت أغلبها للشأن الرياضي، مشيرا إلى مشاركة العديد من الجهات الحكومية في المخيم، من أبرزها وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وجامعة الدمام وأمانة المنطقة الشرقية بالإضافة للقطاع الخاص.
من جهة أخرى، عرض 50 طالبا من المشاركين في ملتقى الموهوبين الصيفي في جامعة الملك فهد في الدمام، مشاريعهم الابتكارية أمام لجنة تحكيم تضم نخبة من أساتذة الجامعة.
ووصف رئيس لجنة التحكيم الدكتور منصور الدعجاني مشاريع الموهوبين بالجيدة التي تعد بتقديم الكثير من الإبداع قياسا على صغر سن المشاركين، فإن المشاريع المعروضة تعتبر متميزة جدا وهي بداية جيدة، مشيرا إلى أن البرنامج الإثرائي لهذا العام ثري ومليء بالأنشطة المتنوعة وسيساهم في بناء المهارات بمختلف أشكالها.
من جانبه، قال المشرف العام على الملتقى العاشر للموهوبين في الجامعة الدكتور حسين العطاس إن الملتقى العلمي الصيفي العاشر في الجامعة الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع يضم نخبة من العقول الشابة المتميزة، والتي أثبتت موهبتها وتم انتقاؤها بعد اختبارات دقيقة، مشيرا إلى أن الجامعة استقبلت هذا العام 50 طالبا موهوبا وحرصت منذ بداية البرنامج أن يكون التركيز على القضايا العلمية.