علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة في إدارة الطرق في منطقة مكة المكرمة عن البدء في صرف التعويضات لعدد من أصحاب العقارات والشقق التمليك في بريمان والعقارات الواقعة عند جسر الحجاج، التي ستزال لصالح مسار قطار الحرمين في مكة المكرمة وجدة.
وقالت المصادر إن التعويضات في مكة المكرمة خاصة بالعقارات المعترضة تنفيذ محطة القطار في مدخل أم القرى، موضحة أن آليات الصرف ستتوالي لكافة أصحاب العقارات حيث إن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة المالية لسرعة صرف الشيكات. كما شرعت لجنة في تقدير أسعار قطع الأراضي المراد إزالتها خلف محطة الصفوة شمالي جدة ومخطط الرياض حيث يبلغ عدد القطع 350 قطعة، وعدد آخر في مخطط الشفاء.
كما بدأ عدد من الشركات تنفيذ محطات القطار في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، حيث بدأ المقاول في إزالة المواقع الخاصة بمحطة القطار الثانية في جدة والتي تقع شرقي المطار القديم على مساحة 900 ألف متر مربع، علما أن التصاميم الهندسية للمحطات أعدتها شركة متخصصة في بناء المحطات والقطارات على مستوى العالم، وتتكون من المبنى الرئيس، صالات القدوم والمغادرة، مسجد، مركز للدفاع المدني، مهبط للطائرات المروحية، إضافة إلى عشرة أرصفة لوقوف القطارات وانتظار الركاب، مواقف للسيارات، صالات لكبار الشخصيات، ومحال تجارية ومطاعم ومقاه، وتم ربط المحطات بنظام النقل العام من خلال توفير أماكن مناسبة لمواقف الحافلات.
وعن عدد العاملين في المحطة، بين أنه سيتم البت في شأنه بعد الانتهاء من المشاريع لتحديد الحاجة من العاملين بشكل كامل.
وقالت المصادر إن التعويضات في مكة المكرمة خاصة بالعقارات المعترضة تنفيذ محطة القطار في مدخل أم القرى، موضحة أن آليات الصرف ستتوالي لكافة أصحاب العقارات حيث إن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة المالية لسرعة صرف الشيكات. كما شرعت لجنة في تقدير أسعار قطع الأراضي المراد إزالتها خلف محطة الصفوة شمالي جدة ومخطط الرياض حيث يبلغ عدد القطع 350 قطعة، وعدد آخر في مخطط الشفاء.
كما بدأ عدد من الشركات تنفيذ محطات القطار في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، حيث بدأ المقاول في إزالة المواقع الخاصة بمحطة القطار الثانية في جدة والتي تقع شرقي المطار القديم على مساحة 900 ألف متر مربع، علما أن التصاميم الهندسية للمحطات أعدتها شركة متخصصة في بناء المحطات والقطارات على مستوى العالم، وتتكون من المبنى الرئيس، صالات القدوم والمغادرة، مسجد، مركز للدفاع المدني، مهبط للطائرات المروحية، إضافة إلى عشرة أرصفة لوقوف القطارات وانتظار الركاب، مواقف للسيارات، صالات لكبار الشخصيات، ومحال تجارية ومطاعم ومقاه، وتم ربط المحطات بنظام النقل العام من خلال توفير أماكن مناسبة لمواقف الحافلات.
وعن عدد العاملين في المحطة، بين أنه سيتم البت في شأنه بعد الانتهاء من المشاريع لتحديد الحاجة من العاملين بشكل كامل.