-A +A
أيمن الصيدلاني ـ المدينة المنورة
أحبطت فرقة مكافحة المخدرات في المدينة المنورة أكثر من 122 ألف قرص كبتاجون مخدر، عمد المهربون إلى دسها في مخابئ سرية داخل معدات زراعية، وتغليفها بعوازل حرارية لحمايتها من التلف.
وطبقا لمصادر «عكاظ»، وردت معلومات دقيقة من مصادر خاصة عن نية إحدى عصابات التهريب في دولة مجاورة لمنطقة الحدود الشمالية إدخال كميات كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة إلى المملكة، مخبأة داخل معدات ثقيلة «حراثات زراعية»، وسترسل عبر إحدى وسائل الشحن القادمة إلى المملكة، وأضافت المصادر: بعد توافر المعلومات عن مخطط عصابة التهريب وبجهود استباقية، تمكن رجال مكافحة المخدرات من اعتراض الحمولة، وبإخضاعها للتفتيش الدقيق عثر رجال الأمن على أكثر من 122 ألف حبة كبتاجون مخدرة دست في أماكن سرية وسط محركات المعدات الزراعية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن رجال المكافحة ضبطوا المواطن مستقبل كمية المخدرات، بعد أن ظل تحت المراقبة الدقيقة، حيث اختار أن يقطن في أحد الفنادق المشهورة في المنطقة المركزية برفقة زوجته وأبنائه لتضليل الجهات الأمنية.
وفي سياق متصل، داهمت فرق مكافحة المخدرات في المدينة المنورة الأسبوع الماضي منزل مروج في حي الدعيثه عثر بحوزته على 24 ألف قرص كبتاجون كانت معدة للتصريف.
وذكرت المصادر، توافر معلومات لدى شعبة مكافحة المخدرات عن مواطن يمارس أنشطة مشبوهة تتمثل في ترويج الممنوعات داخل نطاق الحي الذي يسكنه، وتم التعامل مع المعلومات بجدية، وأعد كمين محكم للإطاحة به متلبسا بالجرم المشهود بعد أن أخضع للمراقبة، وداهم رجال المخدرات المنزل المشبوه، وأوقف المروج وبحوزته 24 ألف حبة، وزعت داخل أكياس صغيره بواقع 20 حبة في الكيس بهدف تصريفها.