-A +A
عبده علواني ـ الحرث
عاد النبض مرة أخرى إلى سوق الخوبة في منطقة جازان بعد توقف استمر عامين، وشهدت أروقة السوق أمس تسابقا من المواطنين والمقيمين بعد أن صدرت تعليمات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان إلى الجهات ذات العلاقة بفتح السوق.
وأوضح رئيس بلدية الخوبة عبدالله جابر العلياني، أن سوق المواشي انطلقت أمس في نشاطها المعتاد، موضحا أن السوق أصبحت حاليا في موقع منظم بجوار مسلخ البلدية وفي مساحة شاسعة تتسع كافة المواشي المعروضة من أغنام، إبل، وأبقار.

وبين رئيس بلدية الخوبة أن سوق المعروضات الشعبية يجري حاليا تجهيزه وتنظيمه لمواكبة تطلعات أمير المنطقة الذي يتابع ويدعم الحراك التنموي في المنطقة، لافتا أنه ستكون هناك مظلات وتنفيذ جسور حديدية وتوزيع المظلات بشكل هندسي ليتم عرض كافة البضائع بالشكل الجيد، كما خصص قسم خاص للحرفين لممارسة حرفهم الشعبية داخل السوق.
وأفاد العلياني أن السوق ستكون موقعا سياحيا ذا طابع جمالي لتواكب الماضي في أصالته والحاضر من تقدمه.
من جهة أخرى، عبر العديد من أهالي الحرث وعدد كبير من المتسوقين عن شكرهم وتقديرهم لأمير المنطقة لدعمة افتتاح السوق مرة أخرى.
وقال الشيخ محمد هلوس «السوق ستكون رافدا اقتصاديا لأبناء المحافظة، حيث يعتمد العديد من الأهالي على تربية المواشي والزراعة».
فيما قال الشيخ علي عياشي «إن سوق الخوبة تعد من أقدم وأشهر الأسواق في المنطقة، وموقع يشتهر بالتراث الشعبي والأصالة القديمة ويعرض فيه العديد من تراث المنطقة والأزياء الشعبية والسيوف الخناجر القديمة».
وأوضح عبده أبو عقيلة، علي طحطوح، عبدالله طراد، وعبدالرحمن مقهري أن السوق ستعود أفضل من السابق بعد تنظيم سوق المواشي وسوق المعروضات الشعبية، مطالبين بسرعة إنجاز الموقع الخاص بالمعروضات التسويقية حتى تكتمل منظومة السوق وتظهر بالوجه الجديد الذي ينتظر.