-A +A
حسين هزازي (جدة)
أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك عبدالعزيز أمس، عن تأجيل موعد القبول لبرامج الدراسات العليا العامة والخاصة والدبلومات العالية الخاصة، لتبدأ من تاريخ 19/3/1433هـ وحتى نهاية يوم 21/4/1433هـ، بدلا من التاريخ السابق الذي كان يفترض أن يبدأ يوم 5/3/1433هـ وينتهي يوم 10/4/1433هـ.
وبررت الجامعة التأجيل بتأخر إجراءات اختبارات القدرات واللغة الإنجليزية والتي مصدرها الأساس المركز الوطني للقياس والتقويم.

وأكد عميد الدراسات العليا الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، أن اللغة الإنجليزية شرط إلزامي من شروط القبول في التخصصات العلمية لدرجتي الماجستير والدكتوراة من خلال حصول المتقدم على الدرجة المطلوبة (باللغة الإنجليزية) المعتمدة لدى الجامعة من TOEFL – IELTS – STEP، باستثناء بعض التخصصات النظرية بكليتي الآداب والعلوم الإنسانية والاقتصاد والإدارة.
وأضاف بأن القبول لبرنامج الدكتوراة والماجستير العام لكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية الاقتصاد والإدارة، وكذلك الماجستير الخاص فيتطلب الحصول على نتيجة اختبار القدرات العامة للجامعيين الذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقديم، بالإضافة إلى اختبار اللغة الإنجليزية.