-A +A
حرم أمير القصيم تزور «قصيباء»

سلمان الضباح (بريدة)
زارت حرم أمير القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، الأميرة نورة بنت محمد بن سعود ـ رئيسة مجلس إدارة جمعية حرفة النسائية في القصيم مؤخراً، قرية «قصيباء» التراثية واطلعت خلالها على أهم المواقع الأثرية والقصور الطينية التي يعود تاريخها لأكثر من 400 عام، ومنها قصر المشقوق، بقايا قصر عنترة بن شداد ومواقع تاريخية تعود لقبيلة عبس الجاهلية.


لا حظر على إبحار قوارب الصيد
محمد العبد الله (الدمام)
أبقى حرس الحدود بالمنطقة الشرقية آلية إصدار تراخيص الإبحار على مراكب الصيد الصغيرة والكبيرة، رغم سوء الأحوال الجوية التي تسيطر على المنطقة.
وأكد العقيد خالد العرقوبي الناطق الإعلامي في حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، أن حرس الحدود استمر في إصدار تراخيص الإبحار في المرافئ الممتدة من الخفجي حتى الدمام،، .

آلية تسجيل إصابات العمل

سالم السبيعي (الأحساء)
ناقش وفد من قسم إدارة شؤون الموظفين وإدارة إصابات العمل في أرامكو السعودية مع مدير مكتب التأمينات الاجتماعية في محافظة الاحساء عبدالحميد النعيم ومساعده عبدالله الجعفري ومساعد مدير شعبة الأخطار المهنية عبدالله العتيبي، آلية تسجيل إصابات العمل عن طريق موقع المؤسسة الإلكتروني والإجراءات المتبعة.

النفط يتجاوز 123 دولارا

رويترز (لندن)
ارتفع النفط متجاوزا 123 دولارا للبرميل أمس بعدما دعمت بيانات اقتصادية أفضل من المتوقع من الصين والولايات المتحدة آفاق الطلب الى جانب استمرار المخاوف من انقطاع الإمدادات الإيرانية. وارتفع مزيج برنت 78 سنتا إلى 123.44 دولار للبرميل.

اختتام «اللجنة السعودية الألبانية»

واس (تيرانا)
اختتمت أمس الأول أعمال اللجنة السعودية الألبانية المشتركة التي عقدت في العاصمة الألبانية تيرانا، حيث وقع بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الألباني ايدموند هاتجيناستو وكيل وزارة الزراعة لشؤون الأبحاث والتنمية الزراعية رئيس الجانب السعودي الدكتور عبدالله العبيد، ونائب وزير الخارجية رئيس الجانب الألباني الدكتور سليم بالورتايا على محضر الاجتماعات.

«موبايلي» تخفض الاتصال الدولي

عكاظ (جدة)
خفضت «موبايلي» من تكلفة دقيقة الاتصال الدولي إلى 15 دولة ضمن باقة «حلا دولي» المسبقة الدفع. ويتيح هذا العرض الذي يستمر حتى 16 مارس الجاري المكالمات الصوتية للفلبين بـ 18 هللة، ولباكستان بـ 20 هللة، والهند وبنجلاديش بـ 28 هللة، ومصر بـ 39 هللة، ونيبال بـ 45 هللة، واليمن والسودان بـ 55 هللة، وتركيا واندونيسيا وسريلانكا بـ 66 هللة، وسوريا ولبنان والأردن بـ 70 هللة، وأفغانستان بـ 99 هللة.